الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

رداً على جرائم التحالف السعودي.. القوة الصاروخية اليمنية تستهدف “أرامكو” بصواريخ بدر1

مرآة الجزيرة

في ظل تصعيد القوّة الصاروخيّة اليمنيّة من ضرباتها العسكرية رداً على الجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي بحق أبناء الشعب اليمني، أطلق الجيش واللجان الشعبيّة صاروخاً على مقر شركة النفط السعودية “أرامكو” في جيزان.

مصدر عسكري في القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان، أكد أنه تم إطلاق صاروخاً باليستياً من طراز بدر1 الباليستي على شركة “أرامكو” في المدينة الإقتصادية بجيزان.

وتمكّن الجيش واللجان في شن خلال عملية عسكرية لتطهير منطقة قطابة الواقعة على مسافة 500 متر شرقي التحيتا، والتي كانت قد تمركزت فيها قوات التحالف السعودي.

القوات اليمنية استطاعت في العملية التي استمرت من الليل حتى الصباح في السيطرة على مواقع قوات التحالف سيما الجنود السعوديين، في جميع المناطق التي تمركزوا فيها، كما تمكنت من تدمير وإعطاب آليات العدوان وتحصيناته.

وفي السياق، استهدفت ليل أمس الإثنين القوّة الصاروخية التابعة للجيش واللجان تجمعات لقوات الجيش السعودي في صحراء الأجاشر قبالة نجران بصلية صواريخ كاتيوشا وقذائف.

إلى ذلك شنّت القوة الصاروخية قصفاً صاروخياً ومدفعياً استهدف تجمعات لقوات الجيش السعودي قبالة منفذ علب بعسير فيما جرى تدمير طقم عسكري للعدوان بلغم أرضي في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف بالجوف.

وفي جبهة الساحل الغربي تمكنت وحدة الهندسة من تدمير آلية لقوات التحالف بعبوة ناسفة أدت لمقتل من فيها.

وأعلنت القوات اليمنية في وقت سابق استهداف مصفاة نفط تابعة لشركة “أرامكو” في العاصمة السعودية الرياض عبر ستخدام سلاح الجو المسيّر بإستخدام طائرة مسيرة بعيدة المدى من طراز صماد 2.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى