النشرةشؤون محلية

تركي آل الشيخ يستغلّ نفوذه لإعتقال إعلامي سعودي

مرآة الجزيرة

اعتقلت الأجهزة الأمنية في “السعودية” الإعلامي السعودي تركي الدوسري بعد ساعات على توعّد تركي آل الشيخ بإعتقاله إثر نشر الدوسري لتغريدة هاجم فيها آل الشيخ.

اعتقال الدوسري جاء على خلفية تغريدة هاجم فيها المستشار في الديوان الملكي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بحسب نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، إذ نشر الدوسري عبر حسابه على “تويتر” صورة لآل الشيخ مرفقةً بالتالي: “هذا الشخص مريض ولازم يتعالج” قاصداً بذلك آل الشيخ.

ولقيت التغريدة رواجاً واسعاً بين مستخدمي “تويتر” الأمر الذي أغضب تركي آل الشيخ فجعله يرد عليه في تعليق: “شجاع بس لا تمسحها”، وعلى إثرها أجاب الدوسري: “إذا مسحتها ماني شجاع” وثم تفاجأ رواد مواقع التواصل بإختفاء تغريدة الدوسري، ليحل مكانها أخرى تحمل اعتذاراً من آل الشيخ ونصّها: “‏أقدم اعتذاري الشخصي لمعالي رئيس هيئة الرياضه، تركي ال شيخ حول تغريدتي المنسوبة له، واتمنى ان يقبل اعتذاري الشديد”.

https://twitter.com/T__2013/status/980173294954573824

نشطاء على “تويتر” أكدوا بدورهم أن حساب تركي الدوسري تعرض للقرصنة وأنه ليس مسؤولاً عن تغريدة الاعتذار إذ نشر الإعلامي السعودي المعارض غانم الدوسري تغريدة دوّن بها الآتي: “حسب ما وصلني فإن تركي الدوسري معتقل ومن يغرّد في حسابه هم سلاتيح المباحث”.

كما قال الناشط عبد العزيز آل اسحاق في تغريدة: “‏أمن الدولة السعودي سيطر على الحساب وغرّد تغريدة الإعتذار أمس، وحالياً تركي الدوسري في إدارة أمن الدولة.. تخيلوا تركي آل الشيخ يسيطر على الجهات الأمنية ويقمع كل معارض له.. أعرفتم الآن لما يرتعد عبدالرحمن بن مساعد من تركي “الماهر” الخطير.

عقب ذلك انتشر مقطع فيديو مصوّر للدوسري قال فيه أن نبأ اعتقاله غير صحيح، مؤكداً على اعتذاره من آل الشيخ، غير أن حساب معتقلي الرأي المهتم بقضايا المعتقلين السعوديين غرد بالقول أن الدوسري نشر الفيديو تحت الضغط والترهيب، حيث قال “تأكد لنا أن التسجيل القصير الذي بثه الصحفي تركي الدوسري كان تحت ضغط وطلب الحكومة أو كما يقال “تحت سيف الجلاد”.. وهذا بالطبع إمعان آخر في إرهاب أصحاب الكلمة والرأي”.

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت والدة وشقيقي المعارض السعودي عبدالله الغامدي منذ أيام بتكليفٍ مباشر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وذلك بهدف ابتزازه لتسليم نفسه إلى السلطات كونه خارج البلاد، وذلك فقاً لما نشره الغامدي عبر حسابه على “تويتر”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى