الرئيسية - مقالات وأراء - مقالات (صفحه 30)

مقالات

هل كتب علينا ان ننتظر الجمعة القادمة ؟

سؤال يوجه البعض الى انفسهم هل علينا ان ننتظر الجمعة القادمة حتى نقدم قرابين وشهداء لله سبحانه وتعالى ؟ وبعبارة أخرى هل قدرنا ان ننتظر كل جمعة حتى نذبح ونقتل ونحن ننتظر الذباح ليختار أي من الأضاحي التي يريد أن …

أكمل القراءة »

لماذا طلائع الأنتحاريين في العالم سعوديون؟

ان الدور الخطير الذي قام به السعوديون في انتشار ظاهرة التفجيرات الانتحارية التي تستهدف المسلمين الشيعة والسنة والاقليات الدينية والمذهبية ، تكمن في دورهم “الريادي” و “الطليعي” في هذا المجال. السعي لمحو كل قبح عنها وتحبيبها للشباب الساذج والبسيط بعد …

أكمل القراءة »

داعش صناعة شيعية !!!

أعلم أن العنوان مستفز لشريحة كبيرة ، كما أعلم أنّه مفرح لشريحة أكبر فكما يقول المثل ” مجنون بيحكي وعاقل بيسمع. “ كثر الحديث عن داعش وماهيتها وأصلها وفصلها بعدما طفحت جرائمها وازكمت الأنوف وما عاد يجدي الماسك ولا القناع …

أكمل القراءة »

لنكن شيعة أو لنكن سنة: ما الفرق؟

نعم… استنكرت دول الخليج والعالم اعتداءات المنطقة الشرقية في السعودية حيث حادث مسجد الإمام علي وحادث مسجد الحسين. ونعم… استنكر العالم كله أيضا حادث مسجد الجعفر الصادق في الكويت. الموقف الرسمي كان رائعا. لكن الموقف الشعبي هو ما يقلقني. والسبب …

أكمل القراءة »

حذار التقليد.. إحنا غير!

التفجيرات في مساجد الشيعة بالمملكة العربية السعودية مظهر آخر للتصعيد الطائفي، الذي طغى على كل شيء في المنطقة. نحن الآن، للأسف الشديد، في حرب طائفية مدمرة، خسارتنا فيها جميعاً حتمية، لأن المعارك ليس فيها رابح، الكل يخسر، ويجلب الدمار على …

أكمل القراءة »

الإرهاب ما بين الحقيقة والوهم

على ضوء العمليات الإرهابية الأخيرة التي جرت في السعودية والكويت وتونس وفرنسا نجد أن الفاعل معروف وقد أعلن عن نفسه، وإن العوامل التي أدت إلى هذا الفعل معروفة وهي موضع اتفاق غالبية المسلمين والعرب، ولكن هناك بعض المغالطات، التي تحاول …

أكمل القراءة »

أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ

{قَالَ لَقَدْ ظَلَمَكَ بِسُؤَالِ نَعْجَتِكَ إِلَىٰ نِعَاجِهِ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْخُلَطَاءِ لَيَبْغِي بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ وَظَنَّ دَاوُودُ أَنَّمَا فَتَنَّاهُ فَاسْتَغْفَرَ رَبَّهُ وَخَرَّ رَاكِعًا وَأَنَابَ}. وفي آيةٍ أُخرى يقول تعالى {وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ …

أكمل القراءة »

عن سياسة أبناء موردخاي آل سعود

هل كنّا بحاجة “لويكيلكس” حتى نعرف كيف يتدبّر آل سعود أمور سيطرتهم على غلمانهم؟ هل كنا بحاجة لهذه التسريبات حتى نعرف بأن آل سعود يحكمون بعقلية العصابة منذ مؤسس هذه العصابة ورئيسها قاطع الطريق والنصّاب المدعو عبد العزيز آل سعود …

أكمل القراءة »

تراكمات الثقافة التكفيرية لا تعالجها العمليات الأمنية فقط

لو كان هذا هو الحل وحده يكفي – وأقصد العمليات الأمنية – لما وجدنا اليوم داعش وأخواتها تنمو وتتمدد في مستنقعات العقول «المتخشبة الممولة لهذا القطيع من – الضباع أكلة البشر والأكباد – والبرهان على ذلك هو: أنه سبق أن …

أكمل القراءة »

المشروع الإيراني لعبدالله الغذامي

حين ابتعثته الدولة للمملكة المتحدة في السبعينات الميلادية، استطاع جهاز المخابرات الإيرانية تجنيده من أجل الترويج لمفهوم الحداثة في المملكة العربية السعودية، وبعد عودته أصدر أول كتاب نقدي له، واختار للكتاب عنوانًا جدليا ليثير به المجتمع السعودي ويهدد استقراره الثقافي. …

أكمل القراءة »

ماذا يحدث بعد الموت؟

بسم الله الرحمن الرحيم – ﴿قُلِ اللَّهُ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يَجْمَعُكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لا رَيْبَ فِيهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ «26» وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ يَوْمَئِذٍ يَخْسَرُ الْمُبْطِلُونَ «27» وَتَرَى كُلَّ أُمَّةٍ جَاثِيَةً كُلُّ …

أكمل القراءة »

يوم تشيّعت الكويت

قال تعالى : «وَلاَ تَه.نُوا ف.ي ابْت.غَاء. الْقَوْم. إ.ن تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإ.نَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ م.نَ الله. مَا لاَ يَرْجُونَ وَكَانَ اللهُ عَل.يمًا حَك.يمًا» (النساء: 104). في شهر هو عند الله أفضل الشهور، وفي يوم باركه الله، وفي صلاة …

أكمل القراءة »

لم يقتلنا «السُنة»… ونعرف من فعلها

لن ننجرف للتعميم، ولا لاتهام الأبرياء في جريمة قتلنا وتفجيرنا.. لم يفعلها إخواننا في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، ولن نفعلها نحن في الكويت.. ولم يفعلها قبل ذلك أيٌ من مراجعنا.. سنُفشل مخطط التكفير ومن وراءه.. لن نساهم في ضرب …

أكمل القراءة »

السلطات الأمنية الكويتية : منفذ العمليات الإرهابية إيراني وتعلم العلوم الدينية من حوزة قم في إيران !

عزيزي القارئ ، قبل القفز والتسرع في فهم رسالة المقال و( تفتح حلجك ) اقرأ المقال كاملاً. الآن وبعد التوصل إلى الإيراني المسؤول عن العملية الإرهابية بالكويت كما ورد من الداخلية. لقد تم بحمد الله وتوفيقه التعرف على منفّذ العملية …

أكمل القراءة »

هنيئاً للشيعة

زرت الكويت بداية العام الهجري؛ ثم زرت الأحساء؛ وكانت فرصة أن ألتقي مع كثير من الأخوة في الدين والوطن من الشيعة ، ورأيت كم هم طيبون ومتواضعون وكم هي الصورة مشوهة عنهم؛ صحيح أني أعرف بعض رموزهم من قبل؛ لكن …

أكمل القراءة »

شيخ شهداء الصلاة والصيام؛ الشيخ جعفر الصفار

الشهيد سماحة الشيخ جعفر الصفار – رحمه الله -، نال أعلى أوسمة الشرف والفخر والعزة والكرامة، وهو وسام الشهادة، توج به في أطهر مكان بيت الله المسجد، وفي أشرف الأيام يوم الجمعة، وفي أفضل الشهور شهر رمضان المبارك، وهو في …

أكمل القراءة »

ودي أصدق!!

ودّي أصدق أن الشيعة ليسوا مستهدفين من الهجمات الإرهابية، فوسائل الإعلام والمتنطّعين على تويتر وأخواتها يقولون إن تفجير المصلين في مسجد الإمام علي (عليه السلام) بالقديح، ومسجد الإمام الحسين (عليه السلام ) بالدمام، ومسجد الإمام الصادق (عليه السلام) بالكويت، كل …

أكمل القراءة »

متى سيصحو مجلس النواب للدواعش؟

مع هذه التهديدات وهذه التفجيرات، لا يحتاح مجلسنا الموقر أوامر لمناقشة الخطر الحاذق بالبلد، والمطلوب من المجلس اليوم قبل الغد، مداولة الفكر التكفيري الداعشي بالبلد. لا تنفع المجاملات ولا الخوف من الاتهامات، بمن يطالب مناقشة دواعش البحرين لمحاصرة التكفيريين الخوارج. …

أكمل القراءة »

الإرهاب حينما يضرب الكويت

وصول الإرهاب و التطرف للكويت، على أيدي حفنة ممن ينتمون له، يحمل دلالات هامة.. فالكويت دولة تحمل انموذجاً متقدماً نسبياً للتعاقد الاجتماعي، و سيادة للقانون،و تعايشاً تاريخياً بين المكونات المختلفة، و قضية وطنية تعززت بعد الغزو، و مقومات هوية جامعة …

أكمل القراءة »