الرئيسية - أخبار إجتياح العوامية - السيد عبدالملك الحوثي يستنكر العدوان السعودي على العوامية ويصف السعودية بشرطي أمريكا في المنطقة

السيد عبدالملك الحوثي يستنكر العدوان السعودي على العوامية ويصف السعودية بشرطي أمريكا في المنطقة

استنكر السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، زعيم حركة أنصار الله اليمنية الإعتداءات التي يتعرض لها أهالي منطقة العوامية شرق السعودية.

وقال السيد الحوثي في محاضرته الرمضانية التي ألقاها يوم أمس الأربعاء (7 يونيو 2017) “نستنكر ونشجب الاعتداءات اليومية بالقتل والتخريب والتدمير والتهجير التي يمارسها النظام السعودي بحق الأهالي المظلومين في العوامية”، وأكد على تضامنه “الإنساني والأخلاقي معهم ومع كل المظلومين في السعودية وفي المنطقة وفي العالم”.

وحولَ المستجدات الحاصلة على الساحة الخليجية واتخاذ السعودية والإمارات والبحرين قرارا مفاجئاً بمقاطعة قطر دبلوماسياً واقتصادياً وقطع المنافذ البرية والبحرية والجوية عليها؛ لفت السيد عبدالملك الحوثي، إلى أن ما يجري “يكشف أهدافَ السعودية التي تسعى أن تنفرد بالزعامة على الأمة العربية”، موضحا بأنها تسعى من خلال هذه الزعامة لأن تكون “شرطي أمريكا” في المنطقة.

وأوضح الحوثي أن أمام قطر خياران، أولاهما الإذعان الكامل والخضوع للنظام السعودي”، واما الثاني فهو خيار “التماسك والإستفادة من التناقضات الموجودة في المنطقة”.

وأما بشأن العمليات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الإيرانية طهران فأعرب الحوثي عن شجبه واستنكاره الشديد لها مقدما تعازيه الحارّة لأسر الضحايا.

البحرين اليوم

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك