الرئيسية - أخرى - وما قتلوه - جمال المحمداوي اعدام الشيخ نمر النمر مخالفة واضحة لمبادىء حقوق الانسان واثارة للفتنة الطائفية

جمال المحمداوي اعدام الشيخ نمر النمر مخالفة واضحة لمبادىء حقوق الانسان واثارة للفتنة الطائفية

بيان عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الفضيلة النيابية جمال المحمداوي حول اعدام السلطات السعودية للشيخ السعودي نمر النمر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جمال المحمداوي اعدام الشيخ نمر النمر مخالفة واضحة لمبادىء حقوق الانسان واثارة للفتنة الطائفية

ادان النائب عن كتلة الفضيلة النيابية جمال المحمداوي اعدام السلطات السعودية الشيخ السعودي نمر النمر عادا اصدار الحكم مخالفة واضحة لمبادىء حقوق الانسان واثارة للفتنة الطائفية .

وقال في بيان لمكتبه الاعلامي، ان “اعدام الشيخ السعودي نمر النمر مع عدد من اصحابه صباح اليوم السبت مخالف للقوانين والاحكام الدولية خاصة ان الاتهامات الموجه للنمر ليست قضائية وانما هي طائفية .

واشار الى ان “اصدار حكم الاعدام يتعارض مع احكام المادة (9) من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر سنة 1948 التي تنص على أن لا يجوز اعتقال أي إنسان أو حجزه أو نفيه تعسفاً.

ان اقدام السلطات السعودية على تنفيذ حكم الاعدام بالشيخ نمر النمر هو خطأ تاريخي فادح كشف بوضوح غلبة الخط الذي يقود الاوضاع في المنطقة الى مزيد من التأزم والتعقيد وتعميق روح الفرقة والعداء بين ابناء الامة الواحدة وعلى العقلاء وذوي الرأي والحكمة ان يوقفوا هذا التطرف قبل ان يودي بالامور الى ما لاتحمد عقباه.

….
ان وصم الشيخ النمر بالارهاب هو وصمة عار في جبين القضاء المعوج الذي اصدر قرار الادانة فالارهاب جور ولم يحدث على طول مسار التاريخ ان انتهج علماء مذهب اهل البيت الجور سبيلا للاصلاح.

عين العراق
لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك