تقارير

جماعة علماء العراق تعتزم تشكيل وفد علمائي لزيارة إيران والأزهر

ارسلت جماعة علماء العراق مجموعة رسائل إلى منظمات إسلامية دولية تدعوها فيها الى الضغط باتجاه منع السلطات السعودية من إعدام الشيخ نمر باقر النمر ، مؤكدة السعي لتشكيل وفد علمائي لزيارة إيران والازهر .

وقال رئيس الجماعة الشيخ خالد الملا في تصريح صحفي تابعته وكالة {الفرات نيوز} اليوم ، إن ” الجماعة ناشدت وأرسلت رسائل الى منظمة التعاون الإسلامي ، والى رابطة العالم الإسلامي ، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إن كان له وجود أو باقية ، كما كتبنا لمشيخة الأزهر أن تتدخل لمنع إعدام الشيخ النمر ” .
وأضاف ” نحن في العراق اليوم كجماعة علماء ، ورغم وجود صعوبة في بعض الأحيان نحاول أن نشكل وفدا علمائيا لزيارة الأزهر الشريف ، أو بعض المراجع سواء في إيران أو دول أخرى للمؤازرة ، أو لحث هؤلاء المراجع على أن نتكاتف فهذا هو وقتنا كعلماء مسلمين من طوائف متعددة لأن نتحد ” .
وبين أن ” هذا هو مشروع الوحدة الذي نستمع إليه كثيرا من السيد الخامنئي ، وهذا هو مشروع الوحدة الذي تحدث فيه جمال الدين الأفغاني ، ومحمد عبده ، وغيرهم من رموز وعلماء الفكر الإسلامي المعاصر ، والقديم ، هذا هو مشروعنا أن نقوم بموقف واحد وبصوت واحد ؛ لإيقاف هذه الجريمة بحق الشيخ النمر ” .
واكد أن ” حرية التعبير والرأي لا ينبغي أن يصل أصحابها الى حبال المشانق ، لاسيما من السادة العلماء ” .

الفرات نيوز

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى