“أرامكو” تبدأ محادثات مع بنوك لإقتراض 10 مليارات دولار

مرآة الجزيرة

كشفت وكالة الأنباء “رويترز”، أن شركة النفط السعودية “أرامكو” بدأت محادثات مع بنوك أجنبية للحصول على قروض بمبالغ مالية ضخمة جداً.

الوكالة نقلت عن مصدرين لها، أن شركة “أرامكو” السعودية اختارت بنكي “إتش إس بي سي” و”سوميتومو ميتسوي بانكينغ كوربوريشن” الياباني لتنسيق محادثات مع بنوك أخرى، من أجل قرض بقيمة 10 مليارات دولار تقريبا تخطط شركة النفط العملاقة لجمعه. وأشارت إلى أن البنكين “ينسقان القرض بتقديم مبالغ ضخمة”.

وذكرت “رويتروز” أنه سبق وأن صرّحت لها مصادر أن “التمويل الضخم سيساعد الشركة في دعم استحواذها على حصة نسبتها 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من صندوق الإستثمارات العامة، وهي صفقة قيمتها قرابة سبعين مليار دولار”.

وأوردت، رغم أن القرض المزمع سيدعم على الأرجح الإستحواذ على “سابك”، فإن أحد المصدرين قال “لرويترز” إن “أرامكو” تحتاج سيولة لأغراض أخرى من بينها سداد توزيعات.

كما لفتت “رويترز” إلى هبوط أسعار النفط مجدداً يوم أمس الأربعاء، إذ سجّل “برنت” أقل مستوى له منذ عام 1999 في ظل تخمة المعروض نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي دمر الطلب على الوقود.

وتراجعت أسهم “أرامكو” 2.7 بالمئة منذ يوم الإثنين، حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي إلى أقل من الصفر لأول مرة على الإطلاق. وفي تعاملات اليوم قاد سهم “سابك” الاتجاه النزولي للبورصة السعودية، حيث خسر 2.5 بالمئة، بينما نزل المؤشر السعودي الرئيسي 0.4 بالمئة، وفق الوكالة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى