الرئيسية - إقليمي - مقتل وجرح العشرات من عناصر هادي والرياض في مأرب

مقتل وجرح العشرات من عناصر هادي والرياض في مأرب

مرآة الجزيرة

أفادت وكالات الأنباء عن مقتل وجرح العشرات من العناصر الموالين لعبد ربه منصور هادي، في هجوم بطائرات مسيّرة استهدف معسكرا في محافظة مأرب اليمنية.

حصيلة الهجوم الصاروخي بلغت 79 قتيلاً بينما ارتفع عدد المصابين إلى 81 جندياً، وذكرت وسائل إعلامية موالية لقوات منصور هادي أنّ سبعين عنصراً قتلوا في الهجوم، وأن هناك عدداً كبيراً من الاصابات الخطرة.

وحمَّلت ميليشيات هادي قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية مسؤولية الهجوم، وأشارت إلى أنَّها تمكنت من إسقاط إحدى الطائرات المسيّرة، في حين انفجرت طائرة ثانية داخل المعسكر مما تسبّب بوقوع عدد كبير من القتلى، بينما لم يصدر أيّ بيان عن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية، يتبنّى المسؤولية عن الهجوم.

قناة الإخبارية “السعودية”، قالت إن جماعة “أنصار الله” هاجموا معسكر تدريب للجيش اليمني في مدينة مأرب ما أدى إلى مقتل 60 عسكريا وإصابة العشرات.

ونقلت “الإخبارية” عن مصادر قولها إن الهجوم نفذ بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، في حين لم تعلن “أنصار الله” مسؤوليتها عن القصف الصاروخي الذي جاء عقب ساعات من توعد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، بـ”اتخاذ إجراءات مناسبة” ردا على تصعيد قوات هادي في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك