النشرةتقاريروما قتلوه

بريطانيا| وقفة إحتجاجية في الذكرى الرابعة لاستشهاد الشيخ نمر النمر

مرآة الجزيرة

بالتزامن مع الذكرى السنويّة الرابعة لإستشهاد شيخ المجاهدين نمر باقر النمر نظّمت المعارضة البحرانيّة في العاصمة البريطانية لندن وقفة إحتجاجيّة أمام السفارة السعودية في لندن، يوم الخميس 2 يناير/تشرين الثاني ٢٠١٩.

المشاركون في الوقفة التي تأتي ضمن فعاليات الشعار السنويّ الموحد “فوق أيديهم”، ردّدوا شعارات ضد النظام السعودية مطالبين بالإفراج عن النشطاء والسجناء. كما أشادوا بالحياة الجهادية للشيخ النمر، وصبره أمام الطغاة.

وأكّد المشاركون أن الشيخ نمر النمر قال كلمة حق بوجه آل سعود إذ عمل على فضحهم دون أن يخشى من جبروتهم معتبرين أن قتله هو جريمة شنيعة لأن عالماً مجاهداً مبلغاً كالشيخ النمر لا يمكن أن يعامل بهذه الطريقة إلا أن آل سعود وبقية الطغاة اعتادوا على معاملة العلماء بهذه الطريقة.

في سياقٍ متّصل دعت اللجنة المنظمة لإحياء الذكرى السنوية للشيخ نمر النمر إلى حضور المهرجان الخطابي مساء السبت 4 ديسمبر / كانون أول 2019 في المعهد الإسلامي في مدينة مانشستر.

وكانت اللجنة الدولية قد أعلنت مع حلول الذكرى السنوية الرابعة لإستشهاد الشيخ نمر باقر النمر، عن تحديد الفترة ما بين ٢-٨ يناير/كانون٢ ٢٠٢٠ لإحياء ذكرى الشهيد الكبير تحت وسم “إسبوع إحياء الذكرى السنوية لآية الله الشهيد نمر باقر النمر”.

وطالبت اللجنة “عشاق الحرية والكرامة والشرف في العالم بتشكيل اللجان لإحياء الذكرى، كما تطالب جميع الأحرار والشرفاء بتكثيف النشر والتوزيع لكل ما يرتبط بذكرى الشهيد الكبير آية الله النمر من خلال تنظيم وإقامة الندوات والمهرجانات وتكثيف النشر الإعلامي في وسائل الإعلام ووسائط التواصل الإجتماعي وتصميم وطباعة ونشر الملصقات والبوسترات وغيرها من الأنشطة”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى