الرئيسية - النشرة - خفر السواحل اليمنية تحتجز ٣ سفن دخلت المياه الإقليمية والتحالف يعترف بالعملية

خفر السواحل اليمنية تحتجز ٣ سفن دخلت المياه الإقليمية والتحالف يعترف بالعملية

مرآة الجزيرة

في خطوة غير مسبوقة وعلى مرأى القوات “السعودية” والتحالف، احتجزت القوات اليمنية ثلاث سفن في البحر الأحمر، في خطوة تنذر بتصعيد محتمل بوجه عدوان التحالف المتواصل، وتؤكد القوة التي تمتلكها القوات اليمنية.

دورية لقوات خفر السواحل اليمنية، تمكنت من السيطرة على 3 سفن في البحر الأحمر، واحدة منها “سعودية”، عملية تحمل في طياتها رسائل تهديد للتحالف وتأكيد على فرض القوات اليمنية سيادتها على أراضيها برا وبحرا، وهذا التهديد يشي بإمكانية تكرار العملية في الوقت والمكان الذي يريده اليمنيون.

وفي بيان ل”قطاع البحر الأحمر” في مصلحة خفر السواحل اليمنية التابعة لوزارة الداخلية في صنعاء، أن دورية تابعة له سيطرت على ثلاث سفن، واحدة منها سعودية هي “رابغ 3″، وذلك على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان.

وبحسب البيان فإن السفن دخلت المياه الإقليمية لليمن من دون إشعار مسبق، حيث تمت مناداتهم على القناة الدولية 16من قِبَل خفر السواحل اليمنية، ولم يتجاوب طاقم العائمات المضبوطة، في تحدٍّ واضح لكلّ القوانين الدولية البحرية وخرق للسيادة اليمنية، مما استدعى إدخالهم إلى رصيف ميناء الصليف واتخاذ الخطوات القانونية والتخاطب مع الجهات المعنية”.

خفر السواحل أكدت ضرورة سلامة المياه الإقليمية والالتزام بالإجراءات المتبعة واحترام السيادة اليمنية ومياهه الإقليمية، وهددت بأنها لن تألو جهداً في اتخاذ كلّ الإجراءات الكفيلة بحماية المياه اليمنية.

هذا، واعترف تحالف العدوان على اليمن، على لسان المتحدث باسمه العقيد تركي المالكي، باحتجاز السفن، إذ قال إن “مسلحين من جماعة انصار الله المتحالفة مع إيران خطفوا القاطرة في وقت متأخر من يوم الأحد”، لكنه لم يعطي تفاصيل بشأن الطاقم، واقتصر المعلومات على الكثير من التعابير والاتهامات.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك