الرئيسية - إقليمي - اليمن | التحالف السعودي يواصل التصعيد وعشرات القتلى في صفوفه

اليمن | التحالف السعودي يواصل التصعيد وعشرات القتلى في صفوفه

مرآة الجزيرة

أكّد المتحدّث بإسم القوّات المسلّحة العميد يحيى سريع أن قوى التحالف لا تزال تواصل تصعيدها في عدد من جبهات الحدود والداخل تحت غطاء جوي بأكثر من 31 غارة خلال الـ48 ساعة الماضية.

العميد سريع وفي بيان له، أوضح أن تصعيد التحالف السعودي لم يحرز أي تقدّم على مختلف الجبهات، مؤكداً في الوقت نفسه على سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفي هذا الإطار نوّه المتحدّث بإسم القوّات المسلّحة إلى أن “قوى العدوان في الساحل الغربي استمرت بمحاولات تسلل مستمرة وتحشيد متواصل”، مشيراً إلى أن” محاولات التسلل في الساحل الغربي باءت بالفشل وتلقت قوى العدوان صفعات موجعة جداً بفضل الله”.

الجدير ذكره أن صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اعتبرت في تقرير أن العدوان الذي يشنّه التحالف السعودي على اليمن هو وصمة عار في سجل السياسة الخارجية الأمريكية، مشيرةً إلى تداعيات هذا العدوان الذي خلّف أزمة إنسانيّة واستراتيجية كارثيّة.

وقال الدبلوماسي الأمريكي السابق “وليام بيرنز” في مقالٍ نشرته الصحيفة، أن هناك تعزيزات للجماعات التابعة لتنظيمي “داعش” و”القاعدة” في شرق اليمن، تضع مخطّطاً لإستهداف الغرب لافتاً إلى أن ثلثي الضحايا المدنيين في اليمن سقطوا نتيجة استخدام أسلحة اشترتها “السعودية” من الولايات المتحدة، فضلاً عن أن القوات الأمريكية تدرّب الطيارين السعوديين وتتعاون مع القوات السعودية في المجال الاستخباراتي، بحسب قوله.

كما وجد الدبلوماسي الأمريكي أن الظروف في الوقت الحالي مناسبة لتحقيق تقدّم دبلوماسي بعدما قدم السعوديين رسائل تفيد بأنهم يقومون بإستدارة دبلوماسية في ظل التطورات الأخيرة، ومن بينها القلق المتزايد في الكونغرس، مشدداً في على ضرورة استخدام الولايات المتحدة نفوذها من أجل دفع العمل الدبلوماسي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه مسؤول سعودي لموقع “فرنس 24” أن الرياض تجري محادثات مع أنصار الله في مسعى لإنهاء الحرب. وزعم المسؤول السعودي الرفيع المستوى للصحافيين: “نملك قناة مفتوحة مع الحوثيين منذ عام 2016. نحن نواصل هذه الاتصالات لدعم السلام في اليمن”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك