تقارير

أمير سعودي: السفيه ابن سلمان يهددني بالاعتقال.. وسيصدر قرارات برفع أسعار “الوقود” و”الكهرباء”

قال الأمير السعودي سعود بن سيف النصر إن الحكومة بتوجيه من رئيس المجلس الاقتصادي ولي ولي العهد محمد بن سلمان تُعد قرارت تقضي برفع أسعار الوقود أربعة أضعاف، إضافة إلى إلغاء الدعم عن الكهرباء ورفع كلفة استهلاكه.

وأضاف في تغريدات نشرها أول من أمس الأربعاء عبر حسابه على موقع “تويتر” “أن ابن سلمان يخطط لبيع حصص الحكومة في الشركات الاستثمارية داخل البلاد، الأمر الذي سيؤدي إلى انهيار خسائر في سوق الأسهم”.

وشدد على أن “السفيه يتلاعب بسوق الأسهم عبر شركة جدوى التي يملكها”، موضحاً أن جميع المسؤولين الذين عينوا في المناصب العليا هم من العاملين في شركات ومؤسسات ابن سلمان الاستثمارية.

ولاحظ “أن العجز في الموازنة كان من المتوقع أن لا يتجاوز 150 مليار ريال (نحو 40 مليار دولار) لكنه وصل إلى 500 مليار ريال (140 مليار دولار) وهذاالعجز الهائل ليس بسبب هبوط سعر النفط فقط بل التخبطات الاقتصادية وصفقات السلاح الهائلة وتكاليف الحرب والسرقات الأخرى التي يمارسها السفيه (محمد بن سلمان)”.

وكانت وسائل إعلام سعودية ذكرت أن الانهيار في سوق الأسهم الذي حدث مطلع الأسبوع الجاري كان بسبب بيع الحكومة لبعض الأسهم في الشركات التي تملكها، لكن مصدر مسؤول نفى في بيان نشرته الوكالة الرسمية هذا الأمر.

وأكد بن سيف النصر أن “هناك قرارات أشد، ستؤدي إلى رفع كلفة المعيشة على المواطنين” دون أن يوضحها.

وأوضح أنه وصلته تهديدات بالاعتقال من حاشية محمد بن سلمان ومساومته مالياً “لأخلع بيعتي للأمير أحمد بن عبدالعزيز الذي اعتبره ولي العهد الشرعي”، مبيناً “أقول له (محمد بن سلمان) خسئت فوالدنا الأمير أحمد هو المؤهل والذي سيحكم البلاد رغم انفك فسجله نظيف وصفحته بيضاء، بينما سجلك قذر وصفحتك سوداء”.

وكان سيف النصر هاجم مراراً محمد بن سلمان وولي العهد محمد بن نايف، معتبراً أن غالبية الأسرة “لا تعتبرهم وليي عهد شرعيين ولم يبايعوهما”

 

 

 

البحرين اليوم 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى