الرئيسية - إقليمي - الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسسية تابعة للتحالف السعودي

الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسسية تابعة للتحالف السعودي

مرآة الجزيرة

في سياق إعلان عام الردع، الذي تنفّذ فيه القوات اليمنية عمليات نوعية على مختلف الجبهات، أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية اليوم الجمعة، طائرة تجسسية معادية في حجة.

ووفقاً لما أفاد به مصدر عسكري يمني في الدفاع الجوي، أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة تجسسية للتحالف السعودي غرب جبل مبعوثه في المزرق بمديرية حرض.

توازياً، أطلقت القوات اليمنية صاروخ زلزال1 وعدد من قذائف المدفعية على مواقع عسكرية تابعة الجيش السعودي غرب جبل النار قبالة جيزان ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم حيث تمكنت من استعادة وتطهير عدد من المواقع العسكرية.

يأتي ذلك بعد تمكن الدفاعات الجوية اليمنية، مساء الثلاثاء الفائت من إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ9 بصاروخ مناسب في أجواء محافظة ذمار نجح في إصابة هدفه بدقة عالية، بحسب العميد يحيى سريع.

بدوره بيّن العميد سريع أن الصاروخ الذي أسقط الطائرة الأمريكية تم تطويره محلياً وسوف يتم الكشف عنه قريباً في مؤتمر صحفي محذراً قوى التحالف من أن عليهم أن “يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية”، وأضاف أن “سماؤنا لم تعد مستباحة كما كانت سابقا والأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة”.

وكان مصدر عسكري قد أكد في 6 يونيو الماضي أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة بدون طيار مقاتلة من طراز “MQ9” أمريكية الصنع “كانت تقوم بأعمال عدائية في جبهة الساحل الغربي”.

كما سبق وأن أسقطت الدفاعات الجوية في منتصف مايو الماضي طائرة مقاتلة بدون طيار أمريكية الصنع من طراز MQ1 تابعة للتحالف السعودي جنوب العاصمة صنعاء.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك