الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

وقفات احتجاجية في الحديدة استنكاراً لجرائم التحالف السعودي

مرآة الجزيرة

استنكاراً للجرائم التي يرتكبها التحالف السعودي بحق الشعب اليمني، نظّم أبناء محافظة الحديدة ومديرياتها وقفات إحتجاجية ندّدت بجرائم التحالف وحصاره المستمر على مدينة الدريهمي منذ عام.

المجتمعون طالبوا الأمم المتحدة ومنظماتها بتحمل المسؤولية حيال الإنتهاكات التي يرتكبها التحالف السعودي بحق أبناء مدينة الدريهمي بما في ذلك الحصار، كما دعوا إلى هبّة شعبية كبيرة للدفاع عن اليمن ومواجهة مخططات التحالف السعودي.
بدوره شدّد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، على أن أبناء الحديدة مستمرون بالتحرك ضد جرائم التحالف السعودي، مؤكداً أن رد فعل الشعب اليمني على تلك الجرائم والانتهاكات سيكون قوياً.

كما أدان المحافظ اليمني صمت المجتمع الدولي عن انتهاكات التحالف السعودي بحق أبناء الشعب اليمني في الحديدة وغيرها وقال “وكأن كل تلك الجرائم اليومية بحق أبناء الشعب اليمني تحدث في عالم آخر”.

الجدير ذكره أن التحالف السعودي يواصل شن غارات جوية على عدد من المناطق اليمنية بما فيها الحديدة وهو ما يعد انتهاكاً واضحاً لإتفاق السويد، متسبباً بقتل وجرح أعداد كبيرة من المدنيين أغلبهم من النساء والأطفال.

وكانت قوات التحالف السعودي قصفت في الساعات الماضية بشكل مكثف مناطق آهلة بالسكان في مديريات الحديدة وصنعاء وصعدة، حيث أطلقت 25 قذيفة مدفعية على مناطق متفرقة من شارعي الـ50 وصنعاء ومدينة الشباب في شارع الـ90، كما أحرقت 10 منازل للمواطنين نتيجة القصف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة في قرية الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه.

وفي محافظة صعدة استشهد طفل في الخامسة عشر من عمره فيما أصيب آخر بجروح جراء القصف المدفعي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى