الرئيسية - إقليمي - خلال أيام العيد.. الطيران السعودي يستهدف أحياء الحديدة

خلال أيام العيد.. الطيران السعودي يستهدف أحياء الحديدة

مرآة الجزيرة

استهدف الطيران السعودي بالرشاشات المتوسطة قرى ومحال تجارية في منطقة كيلو16 بالحديدة، بعد ساعات من استهدافه لمنطقة المدمّن.

ووفقاً لما تداولته وسائل تابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية، نفذت قوات التحالف السعودي قصفاً بقذائف الهاون على منطقة المدمّن في مديرية التحيتا جنوب الحديدة ما أسفر عن إصابة طفل بشظايا.

كما أكدت وسائل الإعلام اليمني أن القوات السعودية استهدف بالمدفعية والرشاشات، أحياء سكنية متفرقة في مدينة الحديدة، بينها حي الضبياني وشارع سهيل في منطقة 7 يوليو بمديرية الحالي، مشيرةً إلى أن جرافة عسكرية لقوات التحالف السعودي استحدثت تحصينات قتالية جنوب شرق مدينة الدريهمي. وأكدت أن قوات التحالف قصفت بأكثر من 25 قذيفة مدفعية على مدينة الدريهمي المحاصرة ما أدى إلى تضرّر عدد من منازل المواطنين.

بدوره قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن حصار الدريهمي يبقى عنواناً لفشل السلام ودليلاً على عدم وجود نوايا حسنة، وأضاف أن “القافلة التي أرسلتموها منذ أشهر لا تكفي للمحاصرين وإذا كنتم عاجزين عن إيصال الغذاء والدواء فأعلنوا للعالم ذلك”.

يُشار إلى أن التحالف السعودي لا يزال ينتهك إتفاق ستوكهولم الذي يلزمه بوقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، كما أنه يتمنّع عن فتح ممرات آمنة لمرور المساعدات الانسانية، وذلك على مرآى من الأمم المتحدة التي تتجاهل كل تلك الخروقات حتى الآن، كما ترفض اتخاذ موقف صارم تجاه التحالف السعودي لتدعيم السلام.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك