الرئيسية - إقليمي - بعد تهديد السيد الحوثي.. الطيران المسيّر يستهدف العمق السعودي بثلاث عمليات

بعد تهديد السيد الحوثي.. الطيران المسيّر يستهدف العمق السعودي بثلاث عمليات

مرآة الجزيرة

ثلاث عمليّات عسكرية ضربت العمق السعودي يوم أمس الإثنين مستهدفةً عدة مواقع حيوية في مناطق مختلفة، تزامناً مع تهديدات القيادة اليمنية للنظام السعودي بتصعيد الضربات العسكرية رداً على جرائمه بحق المدنيين في اليمن.

مع ساعات الصباح الأولى، انطلق الطيران اليمني المسيّر بشكل متوازٍ نحو ثلاثة أهداف، الأول وهو مطار نجران حيث جرى استهداف مرابض الطائرات بلا طيار متسبباً بتعطيل الملاحة الجويّة.

أما الهدف الثاني وهو قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعسير حيث تمّ استهداف مواقع عسكرية مهمة وحساسة، بالإضافة إلى استهداف مرابض الطائرات وأهدافاً أخرى في مطار أبها الدولي بعسير، في عملية ثالثة تسببت أيضاً بتعطيل الملاحة الجوية في المطار.

وقال المتحدث بإسم القوات اليمنية المسلّحة العميد يحيى سريع في بيانٍ له عقب العمليات العسكرية، أن هذا الإستهداف يأتي “تجسيداً لوعد قائد الثورة بالضربات الموجعة وتوسيع دائرة الاستهداف ورداً على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني العظيم”.

جاء ذلك في غضون 24 ساعة من خطاب قائد أنصار الله، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والذي حذّر فيه النظام السعودي من تصعيد العمليات العسكرية في الأيام القادمة بحال استمر في ارتكاب المجازر باليمن، وقال: “على السعودي أن يأخذ العبرة من عملية التاسع من رمضان ويدرك أن مصلحته ومصلحة المنطقة هي في السلام والكف عن العدوان”، مؤكداً أنه “في العدوان على اليمن والتصعيد سيقابله مزيد من التصعيد من جانبنا”.

السيد الحوثي شدّد على أن النظام السعودي يغرق أكثر وأكثر في حرب اليمن، مشيراً إلى أنه “يجب أن يأخذ الدرس ويعتبر بصمود وتماسك الشعب اليمني”. وأضاف أن “السعودي بذل كل جهده في اليمن وحلبه الأمريكي حتى يكاد ضرعه أن يجف، لكنه كلما تمادى في عدوانه فلن نألوَ جهداً في الرد بما نستطيع من ضربات موجعة”.

يشار إلى أن سلاح الجو المسيّر تمكن خلال شهر يونيو/ تموز الفائت من شن 23 عملية بطائرات قاصفk2 ، استهدفت مطارات عسكرية سعودية بمناطق مختلفة، في حين بلغت العمليات العسكرية الموجّهة للعمق السعودي خلال الثلاثة أشهر الأخيرة 60 عملية أي بمعدل عمليتين كل 72 ساعة، وفق تقرير لقناة “المسيرة”.
 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك