الرئيسية - إقليمي - اعتداء عسكري سعودي على المهرة اليمنية

اعتداء عسكري سعودي على المهرة اليمنية

مرآة الجزيرة

في وقت بقيت محافظة المهرة اليمنية بشبه منأى عن العدوان المتواصل منذ خمس سنوات، يبدو أن الرياض لا تريد لهذه المنطقة البقاء بعيدة عن الاعتداءات، حيث أن طائرات تابعة للسعودية قصفت مناطق سكنية في قرية العبري بمديرية الغيضة، يوم السبت.

اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة في بيان، نددت بالاعتداء السعودي على قرية العبري، واعتبرت الإعتداء “دليل دامغ يوضح النوايا التي تضمرها قوات الاحتلال السعودية لكافة أبناء المهرة، سواء الرافضين لتواجدها أو المحايدين من أبناء المهرة أو حتى المؤيدين لما تقوم به”.

واستنكرت اللجنة التمادي من قبل القوات السعودية، والذي يهدف لاستعراض القوة وترهيب المواطنين والمدنيين من أبناء المهرة، منبهة إلى أن “مثل هذه الممارسات والانتهاكات بحق السيادة الوطنية اليمنية تأتي ضمن سلسلة لما تقوم به القوات السعودية منذ قدومها إلى محافظة المهرة أواخر العام 2017”.

وذكرت اللجنة بما سبق أن حذرت منه عبر بياناتها ووقفاتها الاحتجاجية الرافضة للتواجد السعودي في المهرة، ونبهت مجددا، “القوات السعودية والمليشيات التابعة لها، والمتعاونين معهما، من المساس بأي من أبناء محافظة المهرة”.

اللجنة أكدت تمسكها بمطالبها الكاملة، “وفي مقدمتها رحيل القوات السعودية من محافظة المهرة، وحل كافة المليشيات التابعة لها، وإقالة راجح باكريت وإحالته للقضاء بتهمة التفريط بالسيادة الوطنية وجرائم نهب المال العام والفساد المالي والإداري”.

يشار إلى أن طائرات الأباتشي “السعودية” أطلقت، السبت، قذائف باتجاه مناطق سكانية في قرية العبري بالغيضة عاصمة محافظة المهرة، وعمدت الطائرات الحربية السعودية إلى التحليق بشكل مكثف، كما أطلقت صواريخ بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان بطريقة عبثية غير مبررة، ما أدى إلى بث الذعر في نفوس السكان.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك