الرئيسية - إقليمي - “سي إن إن”: واشنطن تستعد لإرسال مئات الجنود إلى”السعودية”

“سي إن إن”: واشنطن تستعد لإرسال مئات الجنود إلى”السعودية”

مرآة الجزيرة

في ظل التوترات الحادة التي تشهدها منطقة الخليج بين إيران من جهة والولايات المتحدة ممن جهة أخرى، أعلنت قناة “سي إن إن” أن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تستعد لإرسال مئات الجنود إلى “السعودية” قريبا، رغم التوتر المتصاعد مع إيران.

وأوضحت “سي إن إن” نقلاً عن مسؤولين بالبنتاغون أن نحو 500 جندي أمريكي سيتوجهون إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية الواقعة شرق الرياض.

المصادر بيّنت أنه في الوقت الحالي يوجد “عدد صغير من العسكريين وأفراد الدعم الذين يتولون القيام بأعمال تحضيرية لتثبيت نظام دفاع جوي من طراز باتريوت، وكذلك تحسين المدرج والمطار”.

وأعلن البنتاغون أنه سيتم نشر نظام الدفاع الجوي “باتريوت”، و”طائرات استطلاع مأهولة وغير مأهولة” بالإضافة إلى طائرات مقاتلة لتعزيز انتشار قواته في الشرق الأوسط لكنه لا يزال حتى الآن يرفض التعليق على انتشار وحدات من الجيش الأمريكي في “السعودية” وأيضاً تتحفظ الأخيرة على إعلان الأمر.

وأكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف في مقابلة له مع “بي بي سي” أنه لن يكون هناك أحد في مأمن حال اندلاع الحرب في المنطقة، وتابع “لكن دعونا نتجنب الحرب، ولا نحتاج إلى نشوبها” كما أشار إلى أنه جرى تحذير “ترامب” مسبقاً من أن إيران ستتخذ إجراءات مضادة للدفاع عن نفسها، في حال إقدام الولايات المتحدة على تنفيذ أي خطوات عسكرية ضد الجمهورية الإسلامية.

كما حذّر وزير الخارجية الروسي، “سيرغي لافروف”، من أن يؤدي النهج الأميركي في الخليج إلى وقوع كارثة في المنطقة، معتبراً أن شرارة واحدة فقط ستكون كافية لاشتعال الوضع.

وأضاف في حديث لصحيفة “أرغومينتي إي فاكتي”: إن “الارتفاع الحالي لدرجة التوتر في المنطقة يمثل ناتجاً مباشراً للنهج المتشدد ضد إيران، والذي تتبعه واشنطن مع بعض حلفائها”. وتابع: “هذا الأمر يخلق وضعا خطيرا، وشرارة واحدة فقط قد تكون كافية لاشتعاله”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك