الرئيسية - النشرة - السلطات السعودية تمنع مصريين من دخول البلاد للحج

السلطات السعودية تمنع مصريين من دخول البلاد للحج

مرآة الجزيرة

بسبب العراقيل التي تضعها السلطات السعودية أمام المعتمرين وحجّاج بيت الله، لجأ مؤخراً الكثير من المسلمين إلى شراء التأشيرات التي أصدرتها السلطات لحضور فعاليات غنائية، بيد أنها منعت حاملي هذه التأشيرات من دخول بلاد الحرمين.

اختيار المسلمون لتأشيرة الفعاليات الغنائية، جاء نظراً لسرعة وسهولة إصدارها قي غضون دقائق، فضلاً عن انخفاض سعرها مقابل أسعار التأشيرات التي تصدرها “هيئة الترفيه” لآداء الفرائض الدينية.

وفي حين نجح مسلمون بالقدوم الى “السعودية” عبر تأشيرة الفعاليات لآداء العمرة، منعت السلطات السعودية مسلمون في مصر من دخول البلاد لآداء فريضة الحج لإنهم يحملون تأشيرات غير مسجلة على أنظمة الجوازات الخاصة بالحجاج، وجرى إعادتهم إلى مطار القاهرة الدولي.

مصادر خاصة لقناة “صدى البلد” المصرية، أكدت أن السلطات السعودية منعت دخول حوالي 300 مصري حتى الآن من حاملي تأشيرة “هيئة الترفيه”، وقد أوقفت سلطات مطار القاهرة الدولي وشركات الطيران العاملة فيه والمتجهة رحلاتها إلى “السعودية” سفر أي راكب يحمل التأشيرة الفاعلية، والخاصة بدخول “السعودية” بغرض السياحة وحضور الحفلات.

الجدير ذكره أن مسلمين أجانب قاموا في وقت سابق بإستغلال تأشيرات الترفيه والمجيء عبرها إلى “السعودية” لآداء مناسك العمرة في مكة المكرمة، نظراً إلى أن إصدارها أسهل وأسرع بكثير من تأشيرات الحج والعمرة بما في ذلك التأخير المتعمد وتسييس فريضة الحج.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك