الرئيسية - الأخبار - السلطات السعودية ترفع أسعار البنزين

السلطات السعودية ترفع أسعار البنزين

مرٱة الجزيرة

أسفرت السياسات الإقتصادية الجديدة في “السعودية” أو ما يسمى “برؤية 2030” عن أزمات خانقة في البلاد على عكس ما كان متوقعاً، لتتجه السلطات نحو جيوب المواطنين لزيادة الواردات بدلاً من ترشيد الإنفاق، وإيقاف الهدر في المؤسسات العامة.

قرار رفع سعر البنزين المحلي لم يكن صداه عادياً في البلد النفطي إذ أثار الأمر موجة غضب عارمة على منصات التواصل الإجتماعي آخر ملاذ الأهالي في “السعودية” للتعبير عن الرفض وانتقاد ممارسات السلطات.

وبحسب بيان نشرته شركة “أرامكو” النفطية، رفعت السلطات السعر المحلي لبنزين 95 أوكتان بنسبة 3.6% أي إلى 2.18 ريالاً بعدأن كان 2.10 ريالاً سابقاً فيما ارتفع سعر بنزين 91 من 1.44ريال إلى 1.53 ريال.

أكبر شركة نفط في العالم، زعمت أن زيادة أسعار البنزين تأتي في اطار “خطط تنفذها لإصلاح أسعار الطاقة المباعة في السوق المحلية”.

يذكر أن الرياض ضاعفت خلال العام الماضي أسعار النفط المحلية، في إطار مزاعمها القيام بإصلاحات تهدف للحد من اعتماد البلاد على النفط، وهو ما وصفه كثيرون من المواطنين بخطة تجويعية لإفقار الشعب والتعويض عن الخسائر الفادحة التي يتكبها النظام في إنفاقه على التسلّح منذ تولي محمد بن سلمان مقاليد الحكم.

الجدير ذكره أن “السعودية”، تعد أكبر منتج للنفط الخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، بمتوسط 10.4 ملايين برميل يومياً، وتمتلك عشرات الحقول النفطية “برية وبحرية وصحراوية” موزعه في عدة مدن حيث يعد حقل الأغوار بالإحساء الذي ينتج 60% من إجمالي الانتاج اليومي، “للسعودية” الى جانب حقول شيبه والسفانية وبقيق الحقول النفطية الرئيسية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك