الرئيسية - إقليمي - سلاح الجو اليمني المسير يعطل مطاري أبها وجيزان

سلاح الجو اليمني المسير يعطل مطاري أبها وجيزان

مرآة الجزيرة

مرة جديدة تستهدف القوات اليمنية مطاري أبها وجيزان باستخدام سلاح الجو المسير لطائرات قاصف 2K التي استهدفت مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى بمطار جيزان.

المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، أعلن أن الطيران اليمني المسيّر قد استهدف مواقع عسكرية سعودية مهمة في مطاري أبها وجيزان، مشيراً إلى أن سلاح الجو المسير يعاود عملياته وينفذ عمليات أخرى بعدة هجمات بطائرات قاصف 2K استهدفت مواقع عسكرية مهمة فى مطار أبها الدولي.

وقال سريع إن العمليات الهجومية لسلاح الجو المسير بطائرة قاصف تسببت في تعطيل الملاحة الجوية في مطار أبها الدولي، مشيراً إلى أن سلاح الجو المسير قد نفذ هجمات على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية في مطار جيزان وأصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

و أضاف سريع “يأتي هذا الاستهداف رداً على جرائم العدوان وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي على شعبنا اليمني العظيم”.

وبالتزامن، أعلن مصدر عسكري يمني أن الجيش اليمني واللجان الشعبية قد أطلقوا أربعة صواريخ من نوع “زلزال1” استهدفت تجمعات قوات الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي في مفرق الوازعية بمحافظة تعز.

وأفاد المصدر بمقتل وجرح عناصر من التحالف السعودي بهجوم للجيش واللجان قبالة جبل السُدَيْس في نجران، مشيراً إلى أن الجيش واللجان قد هاجموا مواقع قوات التحالف السعودي في مديرية قعطبة في الضالع جنوب البلاد.

هذا، وقال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام إن “الضربات الجوية المتواصلة على مطارات مملكة العدوان خيار فرضه استمرار العدوان والحصار”. 

وأضاف أن “على دول العدوان أن تتحمل عواقب تماديها في إجرامها واستهتارها بدماء شعبنا اليمني العزيز”، و”حيّا سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية على جهودهم المباركة وشعبنا فخور بهم وإلى جانبهم وينتظر المزيد”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك