الرئيسية - إقليمي - القوات اليمنية تسيطر على أكثر من 20 موقع عسكري “للسعودية”

القوات اليمنية تسيطر على أكثر من 20 موقع عسكري “للسعودية”

مرآة الجزيرة

تمكّنت قوّات الجيش اليمني واللجان الشعبية من من السيطرة على أكثر من 20 موقع عسكري تابع “للسعودية” في محور نجران بعملية هجومية واسعة خلال الأيام القليلة الماضية.

ووفقاً للمتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، شنّ الجيش واللجان هجوماً مباغتاً على مواقع تابعة للقوات السعودية من خلال ثلاثة مسارات، حيث بيّن العميد أن المسار الأول من اتجاه الصوح أما الثاني من اتجاه غرب السديس، والمسار الثالث من قبالة السديس.

العميد سريع وفي تصريح له، أكد سقوط أكثر من مائتين عنصر من القوات السعودية بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى أسر عدد آخر، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين مواقعهم وأسلحتهم مشيراً الى أن الجيش واللجان تمكنوا من تدمير وإعطاب أكثر من عشرين آلية ومدرعة، كما اغتنموا أسلحة وعتاداً عسكرياً.

الهجوم العسكري جاء بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران السعودي الذي حاول إسناد العناصر السعودية بشن أكثر من 75 غارة جوية إلا أن محاولاته باءت بالفشل بحسب العميد اليمني، الذي أردف بالقول إن” مشاهد العملية الهجوميّة النوعية موثقة عبر عدسات الإعلام الحربي وستبث لاحقا”.

وإلى عسير تمكن الجيش واللجان الشعبية، اليوم الأربعاء، من تدمير مدرعتين للجيش السعودي بحسب مصدر عسكري أوضح أن وحدة الدروع التابعة للجيش واللجان تمكنت من تدمير مدرعتين لمرتزقة الجيش السعودي بصاروخين موجهين في مجازة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك