الرئيسية - النشرة - د. مضاوي الرشيد: “السعودية” عاجزة عن خوض أي حرب جديدة

د. مضاوي الرشيد: “السعودية” عاجزة عن خوض أي حرب جديدة

مرآة الجزيرة

أكّدت المعارضة السياسية البارزة الدكتورة مضاوي الرشيد، أن “السعودية” غير مؤهلة عسكرياً لخوض حرب سيما بعد فشلها في حرب اليمن التي تعجز أن تحقّق فيها أي تقدم، بحسب الرشيد.

وفي لقاءٍ تلفزيوني مع قناة الحوار الفضائية، ذكرت الرشيد أن “السعودية” لديها مشكلة عسكرية أنها “غير مهيأة إلى خوض حرب، خاصة وأن الحروب القادمة لن تكون حروب بالطائرات تقصف من السماء، وحتى إن قصفت فهي لا تصيب هدفها”.

المعارضة السياسية دعمت رأيها بالإشارة إلى تقرير صدر مؤخراً حول كيف أن الطائرات السعودية رغم التدريب العسكري الأمريكي تفشل في إصابة أهدافها لتعتدي على أهداف مدنية.

وذكرت أن “جنرالاً أمريكياً، معنياً في تدريب القوات السعودية، قال إن هناك خطأ في تمرين الجيش السعودي، وهو لا يستطيع أن يصيب الهدف حسب قول هذا الجنرال في مقال نشرته نيويورك تايمز الأمريكية”.

في السياق تطرّقت الرشيد إلى الهجمات التي استهدفت ناقلات النفط في المياه الإقليمية والمصافي السعودية، بالقول أن هذا الحدث يضع علامة شك كبيرة حول قدرات كل من الإمارات و”السعودية” على مواجهة “الخطر الإيراني” كما يسمونه.

وفي حديثها عن قمم مكة شددت الرشيد على أن هذه القمم هي “محاولة سعودية لشد الرأي العالمي والإسلامي والخليجي”، مشيرة إلى أنها “مجرد عملية رمزية لا يمكن أن تؤدي إلى أي خطوات إيجابية على الأرض”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك