الرئيسية - إقليمي - القوات اليمنية تستهدف مطار نجران في”السعودية”

القوات اليمنية تستهدف مطار نجران في”السعودية”

مرآة الجزيرة

في سياق الضربات العسكريّة التي توجّهها القوات اليمنية “للسعودية”، أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية تنفيذ هجوم جوي بطائرات مسيرة، استهدف مطار نجران جنوب غربي السعودية.

وفي التفاصيل، نفّذ سلاح الجو المسير التابع للقوات اليمنية هجوماً بطائرة “قاصف 2كا” على مطار نجران جنوب غربي السعودية”، حيث استهدفت العملية مخزناً للأسلحة في مطار نجران، ما أسفر عن نشوب حريق في المكان.

وكشفت حركة أنصار الله عن طائرة “قاصف كا2” في العاشر من يناير الماضي/ كانون الثاني، ووفقاً “أنصار الله”، وهو طائرة مسيّرة تنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 متراً وبشكل متشظي ولديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان الجيش اليمني واللجان الشعبية، أن سلاح الجو المسير نفّذ هجمات استهدفت منشآت نفطية في “السعودية” وذلك رداً على استمرار الحرب المفروضة على أبناء شعب اليمني.

يُذكر أن المتحدث بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أكد في الثالث عشر من شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، أن “هذا العام سيكون عام الطيران المسير”.

المتحدث العسكري وفي بيان له قال إن “لدى الجيش واللجان الشعبية مخزونا كبيرا من الطائرات المسيرة، وكذلك الصواريخ الباليستية الحديثة”، مشيراً إلى أن “التصنيع الحربي حقق خطوات متقدمة في تصنيع الطيران المسير”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك