الرئيسية - إقليمي - 6 شهداء وأكثر من 70 جريحا في مجزرة للعدوان السعودي على صنعاء

6 شهداء وأكثر من 70 جريحا في مجزرة للعدوان السعودي على صنعاء

مرآة الجزيرة

استشهد ستة يمنيين وأصيب العشرات بينهم أطفال ونساء، جراء سلسلة غارات شنتها طائرات تحالف العدوان بقيادة “السعودية” على العاصمة صنعاء، وقد
أعلن “التحالف السعودي” بدء ما سماه “عملية نوعية لاستهداف أنصار الله، بعد الضربة التي اوجعت الرياض في استهداف سرب طائرات مسيرة لخط أنابيب نفط قبل أيام.
وزارة الصحّة اليمنيّة، أعلنت استشهاد ستّة أشخاص بينهم أربعة أطفال وإصابة أكتر من سبعين آخرين، جرّاء غارات قوى العدوان السعودي على منازل المدنيين في شارع الرقاص قرب مدرسة نسيبة وسط العاصمة صنعاء، مشيرة إلى أنّ عمليّة الإنتشال والإنقاذ مازالت جارية حتىأوقات متأخرة من ليل الخميس.
واعلن وزير الصحة اليمني الدكتور طه المتوكل، أن من بين الجرحى صوماليين بينهم نساء وبعضهم بحال حرجة إضافة لامرأة روسية بحال متوسطة.
وقد شنّ طيران العدوان السعودي 3 غارات على عطان، و 3 غارات على نقم خلف فندق الموفنبيك وغارتين خلف السفارة القطرية بـحي نقم، فيما شنّ غارتين على منطقة النهدين واستهدف بغارة حديقة 21 سبتمبر بمديرية الثورة.
وفي صنعاء المحافظة، شنّ طيران العدوان 6 غارات معسكري فريجة والصمع بمديرية أرحب، وغارتين على معسكر بيت دهرة في أرحب وغارة على معسكر العرقوب في خولان.
بالمقابل، أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ “زلزال1” على تجمّعات قوى العدوان السعودي في معسكر السلب بجيزان، فيما أكد مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة ما أدى الى مقتل وإصابة عدد من الجنود السعوديين داخل المعسكر المستهدف.
وتعليقا على المجزرة، أكدت “رابطة علماء اليمن” في بيان، أن قصف المدن والأحياء السكنية بالطائرات الحربية والصواريخ المحرمة دوليا جريمة ضد الإنسانية وتعبير عن مدى الإستهتار والإستهانة بدماء الأبرياء، معتبرة أنه “لولا الدعم والضوء الأخضر الأمريكي لما تجرأ النظامان السعودي والإماراتي على إطلاق صاروخ واحد ضد الشعب اليمني”.
بدوره، ندد رئيس الوفد الوطني والناطق الرسمي “أنصار الله” محمد عبد السلام بالجريمة التي ارتكبها العدوان السعودي الأميركي في صنعاء، موضحا أنها دليل على الفشل العسكري والسياسي لقوى العدوان وعجزهم عن الرد على عمليات الجيش واللجان العسكرية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك