شؤون محلية

فديو تحرش ثانٍ في السعودية في أقل من اسبوع يضع المجتمع السعودي أمام تساؤلات كبيرة

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي من جديد بمقطع فديو من داخل السعودية، يظهر فيه حادثة تحرش جماعية ثانية بفتاة في الطائف في أقل من اسبوع.
وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة عاطي بن عطية القرشي إنه تم تشكيل فريق لتقصي المعلومات عن حادثة التحرش بفتاة في منطقة الطائف، لسرعة كشف هوية الأشخاص وضبطهما وتقديمهما لجهة الاختصاص.
يظهر الفديو الجديد شابان يقومان بتصرفات غير لائقة اتجاه فتاة وقيل إنه بمحافظة الطائف، في السعودية، وبحسب ما نقل حساب إمارة منطقة مكة عن الناطق الإعلامي القرشي، فانه جار تحليل الفيديو للتوصل إلى دلائل للتوقيت والموقع خصوصاً، في ظل احتمالات وجود شهود عيان.

 

وقد أثار مقطع الفيديو الجديد سخط وغضب المغردين على تويتر الذين استنكروا هذا العمل بشكل واسع، وجددوا مطالبتهم باقرار قانون التحرش في السعودية، في ظل مطالبات دولية وحقوقية واسعة باحترام حقوق المرأة في البلاد والتعامل معها بشكل لائق، بحيث تكتسب المرأة احترامها وحقوقها داخل المجتمع السعودي.

وكان فديو أخر قد انتشر بشكل واسع على وسائل النتواصل الاجتماعي قبل حوالي الاسبوع يظهر فتاتان سعوديتان وهما تركبان على دراجة نارية صحراوية بأربعة عجلات، يتعرضن الى تحرش جماعي في أحد المنتزهات في جدة، وبحسب ما يظهر الفيديو على يوتيوب، فان الفتاتين تعرضتا لكم هائل من المضايقات أثناء سيرهما، حيث تجمّع حولهما حشد كبير من الشباب.

الوقت 
لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى