الرئيسية - إقليمي - قيادي يمني يدعو الدول الغربيّة لوقف دعم التحالف السعودي

قيادي يمني يدعو الدول الغربيّة لوقف دعم التحالف السعودي

مرآة الجزيرة

دعا الناطق بإسم أنصار الله محمد عبد السلام الدول الغربيّة لوقف تقديم الدعم العسكري للتحالف السعودي في اليمن، مؤكداً أن سفينة السلاح التي أُرسلت مؤخراً “للسعودية” ستُستخدم في قتل المدنيين باليمن.

القيادي اليمني قال في تغريدةٍ له عبر حسابه على “تويتر”، إن “إصرار الرئيس الفرنسي على مواصلة بيع السلاح للسعودية بحجّة أنه لا يستخدم ضد المدنيين نفاقاً واضحاً غايته التملًص من الجرائم”.

ودعا عبد السلام فرنسا والدول المتورطة مع تحالف العدوان لوقف بيع الأسلحة للرياض وأبوظبي.

جاء ذلك بعد إعلان السلطات الفرنسية بأن سفينة تابعة للنظام السعودي سيتم تحميلها بالأسلحة، زاعمةً أنها لا تملك أي دليل على أنها ستستخدم في اليمن.

وقدّمت منظمة حقوقية فرنسية مناهضة للتعذيب شكوى عاجلة للمحكمة الإدارية بباريس لمنع إبحارها من ميناء “هافر” شمال غرب فرنسا إعتراضاً على تمرير سفينة شحن محمّلة بالأسلحة الفرنسية إلى “السعودية” بيد أن القضاء الفرنسي رفض الدعوى.

يُشار إلى أن حكومات الدول الأوروبية لا تزال تصدّر السلاح بكميات كبيرة للتحالف السعودي بالرغم من الضغوطات الشعبية والبرلمانية المتزايدة لوقف توريد السلاح الذي يستهدف المدنيين باليمن.

وتعد فرنسا وبريطانيا في طليعة الدول التي لا تظهر أي استعداد للتجاوب مع تلك الضغوط بذريعة الحفاظ على الوظائف ودعم صناعات السلاح وتكنولوجيا الدفاع، متجاهلةً الإلتزامات الأخلاقية والإنسانية المترتبة عليها كدولٍ رائدة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك