الرئيسية - إقليمي - لاريجاني: الرياض وأبوظبي تعجزان عن بيع النفط بكمية أكبر!

لاريجاني: الرياض وأبوظبي تعجزان عن بيع النفط بكمية أكبر!

مرآة الجزيرة

في وقت دخلت العقوبات الاميركية على الجمهورية الإسلامية حيز التنفيذ، أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن ” السعودية والامارات لا تستطيعان أن تبيعا نفطا أكثر من النفط الحالي وأنهما لو كانتا قادرتين لفعلتا”.

لاريجاني وفي كلمة خلال مشاركته في منتدى في جامعة الشهيد بهشتي في العاصمة طهران، أشار إلى “الضغوط التي تمارس ضد إيران بهدف إجبارها على تغيير سياساتها”.

وقال لاريجاني إن “بعض الدول تمارس على إيران نوعا من الحرب النفسية، والرئيس الاميركي ترامب يتصل بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بخصوص النفط، فيما من المعلوم لدينا أنكم لا تمكلون إمكانية رفع سعر وحجم مبيعات النفط، حيث أن لا السعودية ولا الامارات تمتلكان قدرة زيادة المبيعات ولو كانت لديهما هذه القدرة لفعلتا، لذلك فإنهم لن ينجحوا في هذه العمليات النفسية”.

كما بيّن لاريجاني أن “هذه الأساليب قد تأتي ثمارها لبضعة أيام، ولكن ما تلبث أن تنكشف بعد نقص المعروض النفطي، وخلال أيام واسابيع ستنعكس الضغوطات عليهم”.

كما تحدث عن فنزويلا، ولفت لاريجاني إلى أنها “من الدول الغنية بالنفط التي بدرجة أقل تحت السيطرة الأميركية، ولذلك أفتعلت الأزمة في هذا البلد، والأمر كذلك ينطبق على تاريخ ايران، إذ إن اغلب صراعات اميركا وبريطانيا كانت حول نفط إبران”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك