الرئيسية - الأخبار - صندوق الإستثمارات السعودي في طريقه لإقتراض 8 مليارات دولار

صندوق الإستثمارات السعودي في طريقه لإقتراض 8 مليارات دولار

مرآة الجزيرة

كشفت وكالة الإعلام الدولية “رويترز”، أن صندوق الإستثمارات العامة السعودي يجري مباحثاث مع بنوك للحصول على قرض قصير الأجل بقيمة ثمانية مليارات دولار.

الوكالة أوضحت نقلاً عن مصادر خاصة، أن القرض الذي تتراوح قيمته بين خمسة مليارات وثمانية مليارات دولار، سيسدد من الحصيلة التي سيتلقاها صندوق الاستثمارات من بيع حصته في “سابك”.

وبحسب “رويترز” رفض المتحدّث بإسم صندوق الإستثمارات العامة التحدّث حول تفاصيل القرض، لكنه قال في رسالة إلكترونية “إن جمع الدين جزء من استراتيجيته”.

يأتي ذلك في أعقاب، الإتفاقات التي عقدها صندوق الثروة السيادي، خلال الشهر الماضي لبيع حصته البالغة 70 بالمئة في “الشركة” السعودية للصناعات الأساسية “سابك” إلى شركة النفط السعودية “أرامكو” بقيمة 69.1 مليار دولار.

وقد يستغرق الأمر شهوراً قليلة لدخول حصيلة صفقة “سابك” في صندوق الإستثمارات العامة، إذ قالت أرامكو إن من المتوقع إغلاق الصفقة في 2020، إلا أن عملاق النفط سيسدد ثمن الصفقة على شرائح، بحسب “رويترز”.

وكان صندوق الاستثمارات العامة في “السعودية” حصل على قرض دولي مجمع بقيمة 11 مليار دولار، خلال العام الماضي في أول اقتراض تجاري للصندوق، كما قدم تعهدات كبيرة لشركات تكنولوجيا واستثمارات بما في ذلك اتفاق بقيمة 45 مليار دولار للإستثمار في صندوق تكنولوجي عملاق تقوده مجموعة “سوفت” بنك اليابانية.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك