الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

عمليات عسكرية مُحكمة للجيش اليمني واللجان تستهدف قوات التحالف السعودي في جبهات عديدة

مرآة الجزيرة
 
تمكّن الجيش اليمني واللجان الشعبية من شن سلسلة عمليات عسكرية يوم أمس الجمعة، استهدفت مواقع عديدة تابعة للتحالف السعودي ما تسبّب بخسائر فادحة في العديد والعتاد.
 
العملية الأبرز كانت تلك التي نفّذها سلاح الجو المسيّر والقوّة الصاروخية، التابعين للجيش واللجان حيث استهدفا مخازن أسلحة تابعة لقوات التحالف في جبهة نهم.
 
ووفقاً لمعلومات مصدر عسكري يمني، استهدفت العملية المشتركة في جبهة نهم مخازن أسلحة تابعة للتحالف السعودي محققةً إصابات دقيقة. كما لفت المصدر إلى حدوث انفجارات كبيرة في المخازن المستهدفة أسفل الفرضة إثر العملية المشتركة.
 
يأتي ذلك بعد عدة عمليات عسكرية نفذها سلاح الجو المسير إلى جانب القوة الصاروخية ووحدة المدفعية خلال شهر مارس/ آذار المنصرم حيث استهدفت قوات التحالف في عدة جبهات ما أسفر عن خسائر فادحة في صفوفهم.
 
في محافظة الجوف قُتل عدد من عناصر التحالف السعودي الأمريكي مصرعهم فيما جُرح آخرون يوم أمس الجمعة، في كمين محكم، أعدّته وحدة الهندسة لدى الجيش واللجان الشعبية بحسب المصدر.
 
وفي البيضاء نفذت القوات اليمنية عملية عسكرية استهدفت مواقع تابعة للتحالف، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى، في جبهة قانية.
 
المشهد عينه تكرر في محافظة جيزان حيث قتل عدد من قوات الجيش السعودي وجرح آخرون، جراء قصف مدفعي استهدفهم يوم أمس الجمعة في جبهة شرق جبل الدود.
 
بالتزامن، نفّذت وحدة الهندسة كميناً محكماً استهدف موقع عسكري يعود للتحالف في قطاع نجران، إذ تمكن الجيش واللجان من استهداف موقع الحماد ليسقط مباشرةً عدد من القتلى والجرحى.
 
يذكر أن عدداً من الجنود السعوديين سقطوا قتلى وجرحى إثر استهدافهم بصاروخ زلزال1 في مجمع عاكفة بقطاع نجران.
لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى