الرئيسية - إقليمي - “الغارديان”: 40% من قوات التحالف السعودي في اليمن أطفال دربتهم القوات البريطانية

“الغارديان”: 40% من قوات التحالف السعودي في اليمن أطفال دربتهم القوات البريطانية

مرآة الجزيرة

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن 40% من جنود قوات التحالف السعودي في اليمن هم من الأطفال، مشيرةً إلى قيام جنود بريطانيين بتدريب المقاتلين الأطفال في الحرب.

وذكرت الصحيفة أن وزير الدولة البريطاني لشؤون آسيا “مارك فيلد”، وعد بالتحقيق في أنباء تدريب القوات البريطانية للأطفال المجنّدين في حرب اليمن، كما وعد بإجراء تحقيق حول معلومات تفيد بإصابة عدد من الجنود البريطانيين من قوة “ساس” في اشتباك مع القوات اليمنية.

من جهته، قال وزير التنمية الدولية السابق، “أندور ميشيل”، إن “هذه المزاعم خطيرة للغاية لأنها واجهت ضمانات متتالية قدمها الوزراء بعدم مشاركة القوات البريطانية في الحرب الأهلية باليمن، وأن دورها يقتصر على تقديم الدعم اللوجستي العام فقط للسعوديين في الرياض”.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تبادل لإطلاق النار بين جنود بريطانيين، أثناء مهمّة إنسانية لهم، وقوات يمنية ما أدى إلى إصابة اثنين من قوة تعرف بـ”ساس” البريطانية، في حين أكدت “الغارديان” أن “القوات الخاصّة لم تشارك فقط في العمليات الإنسانية، وإنما هناك فرق للتوجيه داخل اليمن، تضم أطباء ومترجمين ومراقبين جويين، وأن عدد الجنود البريطانيين الذين أصيبوا كانوا خمسة وليس اثنين فقط”.

الصحيفة لفتت إلى أنه في حال “ثبتت هذه الادعاءات فإنها ستكون صعبة على الحكومة البريطانية، التي كثيراً ما كانت تقدم نفسها على أنها وسيط صادق في الحرب الأهلية باليمن، التي تدخل عامها الخامس منذ انطلاق الحملة السعودية”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك