الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

أوغلو: هناك دول تتستر على قتل خاشقجي من أجل المال

مرآة الجزيرة

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده تدرك جيدا الجهات التي تنادي بحرية الإعلام وتحاول في الوقت نفسه، التستر على جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي من أجل المال.

تشاووش أوغلو في كلمة خلال زيارته المركز الشبابي في بلدية إسطنبول الكبرى، أوضح أن بعض الدول الغربية تحاول التستر على جريمة مقتل خاشقجي، وأن تركيا تدرك أسباب محاولتهم هذه.

وأكد الوزير التركي أن بلاده تعتزم بدء تحقيق دولي في مقتل الصحفي خاشقجي، مشيرا إلى أن بلاده أنهت استعداداتها لذلك، وأنها ستقدم على هذه الخطوة خلال الأيام المقبلة.

وقال أوغلو “تعاملنا مع القضية بمبدئية واتخذنا خطوات استراتيجية وعقلانية، وتقاسمنا المعلومات المتوفرة لدينا مع الجميع، والذين ارتكبوا الجريمة هم الآن في السعودية”.

وقالت تركيا في وقت سابق إنها تعمل مع دول أخرى في التحقيق في قتل خاشقجي، متهمة السلطات السعودية بعدم التعاون الكامل معها، وبالتستر على قتله.

وكان خاشقجي قد قتل في قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول، وقد أصدرت الرياض بيانات متضاربة بشأن مصيره، ثم قالت إنه قتل وإن جثته قطعت بعد “شجار” نشب عقب فشل محاولات إقناعه خلال وجوده في القنصلية بالعودة إلى بلاده.

وعلى الرغم من التحقيق “التركي-السعودي” المشترك، وتفتيش القنصلية ومقر أقامة القنصل السعودي وأماكن أخرى، مع مسؤولين سعوديين، فلا يزال مكان جثة خاشقجي مجهولا حتى الآن.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى