الرئيسية - إقليمي - “وول ستريت جورنال”: المال السعودي فشل في شراء ولاء أهالي المهرة

“وول ستريت جورنال”: المال السعودي فشل في شراء ولاء أهالي المهرة

مرآة الجزيرة

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن “السعودية” فشلت في شراء الولاء من أهالي محافظة المهرة اليمنية عبر إنفاق الأموال لتأسيس مشاريع إنمائية وإقتصادية في المنطقة.

وذكرت الصحيفة الممارسات التي قامت بها “السعودية”من أجل ضم السكان المحليين في مدينة الغيضة، عاصمة محافظة المهرة اليمنية، الى صفها، مبينةً أنها موّلت المدارس، ووسّعت المرافق الطبية، ووعدت بقوارب جديدة للصيادين.

أما عن الخناق العسكري الذي فرضته “السعودية”، لفتت الصحيفة إلى أن الجيش السعودي سيطر على البحر والمطارات، وجلب المئات من الجنود السعوديين لتنفيذ المشاريع، ما أدى إلى إثارة المعارضة بين سكان المهرة.

وقالت: “مع تزايد الضغوط الدولية على التحالف الذي تقوده السعودية لوقف الحرب المدمرة في اليمن، فإن عدم الثقة بين سكان المهرة يعقد جهود الرياض لبناء الولاء بين السكان المحليين، لمنع القوى المعادية، وخاصة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، من استغلال فوضى اليمن وتهديد المملكة”.

وفي ظل المشاريع الإنمائية التي تقدمها “السعودية” لأهالي المهرة، كشفت “وول ستريت جورنال”، أن بعض الأشخاص في المهرة يتهمون “السعودية” بإستخدام “المشاريع التنموية لترسيخ مصالحها الاستراتيجية العسكرية والأمنية، عبر السيطرة على البنية التحتية الرئيسية في اليمن”.

ونقلاً عن نائب محافظ المهرة السابق، “علي بن سالم الحريزي”، الذي ساعد في تنظيم احتجاجات ضد الوجود السعودي في المحافظة، تورد الصحيفة: “نحن تحت احتلال سعودي. نحن لا نحتاج إلى السعوديين”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك