النشرةتقاريرشؤون اقليمية

جنود سعوديون يتمردون على محمد بن سلمان

مرآة الجزيرة

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثّق قيام مجموعة من جنود الجيش السعودي بإحراق ملابسهم العسكرية في خطوة تعكس شعور عدم الرضا من السياسات الخارجية للنظام السعودي.

وظهر في مقطع الفيديو الذي نشره المعارض السعودي الشهير غانم الدوسري وتداوله النشطاء، ترديد الجنود السعوديين وسط منطقة عسكرية لهتافات مناوئة للنظام السعودي وهم يحرقون بزّاتهم العسكرية.

الفيديو وفق مراقبون يكشف عن اتساع رقعة المعارضة في صفوف الجنود السعوديين بعدما اتضحت حقيقة النظام السعودي الذي دخل اليمن ليسفك الدماء ويرتكب المجازر بحق المدنيين العزّل.

وقال الناشط غانم الدوسري في تغريدة له عبر حسابه على تويتر: “رجال القوات المسلحة يعلنون تمردهم على الدب الداشر وحكومة المراخين نتيجة استغلالهم في حرب اليمن وانتشار العهر في الجزيرة العربية”.

وانتشر خلال الفترة الماضية العديد من الفيديوهات العائدة لجنود سعوديين يرابطون على الحد الجنوبي وهم يشتكون تردّي أوضاعهم المالية ويطالبون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بسداد ديونهم.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق مقطع فيديو مصوّر لجندي سعودي في الحد الجنوبي على الحدود مع اليمن، طالب فيه العاهل السعودي سلمان، وولي عهده، محمد بن سلمان، بالالتفات إلى معاناتهم.

وطالب العريف سعيدان شايع، بحسب المقطع العاهل السعودي والبنوك والشركات الخاصة، بسداد ديون الجنود المتواجدين على الحدود، موضحاً أنه “ليس الوحيد، وأن عدداً من زملائه يعانون المعاناة ذاتها”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى