الرئيسية - إقليمي - فعالية في صعدة تندّد بالعدوان السعودي

فعالية في صعدة تندّد بالعدوان السعودي

مرآة الجزيرة

نُظّمت فعالية في محافظة صعدة اليمنية يوم أمس الإثنين بمناسبة العيد ال51 لإستقلال اليمن وتنديداً بجرائم التحالف السعودي الأميركي على اليمن.

المشاركون طالبوا بضرورة التصدّي للعدوان السعودي على اليمن وتحريره من كل قوى العدوان، وأشادوا بالعمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش اليمني واللجان الشعبية ضد قوات التحالف السعودي في مختلف الجبهات.

من جانبه، هنّأ محافظ صعدة محمد جابر عوض القيادة السياسية والشعب اليمني بهذه المنسبة الوطنية التي تذكّر اليمنيين “بالمواقف البطولية التي سطرها الأحرار والمناضلين في طرد المحتل الأجنبي من جنوب الوطن”.

جابر لفت في الفعالية التي حضرها مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات إجتماعية وسياسية إلى أن “المحتل الغازي في الأمس واليوم هما وجهان لعملة واحدة وأن أبناء المحافظات الجنوبية، معنيون إلى جانب أبناء اليمن باستمرار النضال في وجه الاحتلال”.

بالتزامن نفّذ الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع قوات التحالف السعودي في المهاشمة بالجوف إلى جانب قصف مدفعي على مواقعهم، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم و”حدوث حالة إرباك وانهيار في صفوف العدو و معنوياته” بحسب مصدر عسكري.

ونوّه المصدر إلى أن “المجاهدين هاجموا مواقع قوات التحالف السعودي بالقرب من مجمع المتون بذات المحافظة، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من العناصر وتدمير آلية عسكرية وفرار من تبقى منهم”.

كما أكد أن “مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات للعناصر المسلحة في جبهة حيفان بمحافظة تعز بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة”.

يُشار إلى أن حرب التحالف السعودي على اليمن أدت إلى استشهاد وإصابة عشرات آلاف المدنيين بفعل الغارات الجوية اليومية على البلاد، فضلاً عن موت 85 ألف طفل يمني منذ بداية الحرب نتيجة المجاعة وانتشار الأوبئة والأمراض.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك