الرئيسية - الأخبار - إمام الحرم المكي: الحفاظ على البيعة من أغلى خطط المملكة

إمام الحرم المكي: الحفاظ على البيعة من أغلى خطط المملكة

مرآة الجزيرة

أطل اليوم إمام الحرم المكي الشيخ صالح بن حميد خلال خطبة الجمعة مؤكداً أن لزوم الجماعة والحفاظ على البيعة واجب مقدس ومن أعلى وأغلى خطط “السعودية”، محذراً من مغبة التوجه لوسائل التواصل الاجتماعي وإتباع المغردين الذي من شأنه أن يوقع في “الضلال”.

وشدد خلال خطابه الذي يبث وينقل لمئات المسلمين حول العالم أن “العقيدة والوحدة الوطنية ولزوم الجماعة والحفاظ على البيعة وحماية المقدسات هي الأعلى والأغلى ضمن خطط المملكة وبرامجها”.

كما تحدث الشيخ صالح بن حميد خلال خطبته التي ألقاها في الحرم المكي عمن وصفهم بـ “المتربصين وذوي الأغراض والأهواء والمتطرفين”، لافتاً إلى سعيهم  للنيل من “حصن الدين وقبلة المسلمين وبلاد الحرمين رافعة لواء الشريعة والحكم بما أنزل الله والبيعة على كتاب الله وسنة ورسوله”.

وحذر إمام الحرم من “المبالغة في ملاحقة التغريدات والإكثار في تتبع أخبار القائمين على بؤر التوتر يوقع في ضلال وحيرة وإرباك وانشقاق وتصدعات وعاقبته هدم مكتسبات وحاصله فوضى فكرية وتعليقات يائسة وأحقاد متبادلة من غير مسوغ معقول”.

ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها رجال الدين المعينين من قبل السلطات السعودية خطبة الجمعة لتعزيز وتبييض صورة الملك وولي العهد والتحذير من مخالفتهم، حيث انتقدت صحيفة “نيويورك تايمز” في أوائل الشهر الجاري نوفمبر/ تشرين الثاني ما اعتبرته “استغلال ابن سلمان الحرم المكي لتحقيق أهدافه”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك