الرئيسية - إقليمي - مظاهرة في اسطنبول تطالب بوقف الحرب باليمن

مظاهرة في اسطنبول تطالب بوقف الحرب باليمن

مرآة الجزيرة

​احتجاجاً على الحرب التي تشنّها “السعودية” ضد ​اليمن​، تظاهر العشرات أمام القنصلية السعودية في إسطنبول للمطالبة ​بوقف الحرب.

المظاهرة التي نظّمها “منتدى ​حركة الشباب​ الزينبية” التركي، تخللت رفع لافتات مناهضة “للسعودية”، وشعارات مندّدة بالحرب الدائرة في اليمن ومطالبات بإنهائها، كما جرى رفع صوراً لقائد أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي وأخرى تظهر آثار المجاعة على الأطفال اليمنيين التي يسبّبها الحصار.

واعتبر المتحدث الإعلامي بإسم المنتدى، مهدي أطام في البيان الصادر عن التجمّع، أن “السعودية” تعاقب الشعب اليمني عبر سياستها، بحسب وكالة الأناضول.

أطام لفت إلى أنه هناك “50 ألف طفل فقدوا حياتهم منذ 2015 جراء العمليات العسكرية، التي تقودها السعودية، في اليمن”. مضيفاً: وهناك نحو 22 مليون يمني من بين 28 مليوناً بحاجة إلى المساعدات.

وكانت جمعيات أهلية يمنية في بلجيكا، قد نظمت مظاهرة أمام السفارة السعودية في بروكسل، احتجاجاً على الحرب في اليمن.

وشارك في المظاهرة العشرات من المواطنين اليمنيين، الذين ردّدوا شعارات مناهضة لدول التحالف السعودي كما جرى رفع صوراً لضحايا الحرب الدائرة في اليمن.

ويشن التحالف السعودي على اليمن حرباً منذ قرابة الأربع سنوات، ينتهك فيها كل القوانين والمواثيق الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان نتيجة الإستهداف المتعمد واليومي للمدنيين العزّل.

هذا وتقع حياة نحو 15 مليون يمني في خطر بحسب المنظمات العالمية، التي دقّت نواقيس الخطر حيال المجاعة التي تجتاح البلاد في حين لا تحرّك دول الحصار ساكناً في هذا الإطار.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك