الرئيسية - الأخبار - “السعودية” تعتزم خفض إنتاجها النفطي بمعدل نصف مليون برميل في اليوم
Despite representing a major diplomatic development, it?s far less important in terms of oil supply

“السعودية” تعتزم خفض إنتاجها النفطي بمعدل نصف مليون برميل في اليوم

مرآة الجزيرة

أعلنت “السعودية” عن رغبتها في خفض الإمدادات النفطية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول بمعدل 500 ألف برميل يومياً استجابةً لإنخفاض الطلب في الأسواق.

وقال زير الطاقة السعودي، خالد الفالح في اجتماع اللجنة الوزارية الحادي عشر لمتابعة خفض الإنتاج لدول” أوبك” والدول المشاركة من خارجها في أبوظبي اليوم الإثنين، أن “السعودية” ستخفض من إنتاجها النفطي ​​بمقدار 500 ألف برميل يومياً في ديسمبر/كانون الأول.

الفالح رأى أن أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاءها يمكن أن يقللوا حجم المعروض في العام المقبل”إذا لزم الأمر”.

وتابع: “التوافق بين جميع الأعضاء على أننا بحاجة للقيام بكل ما يلزم لتحقيق التوازن في السوق.. إذا تطلب ذلك خفض العرض بمقدار مليون برميل في اليوم، فسنقوم بذلك”.

بعد ساعات من تصريحات الفالح أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أمله بألا تقوم “السعودية” ومنظمة “أوبك” بخفض إنتاج النفط.

وفي تغريدة له عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” دوّن ترامب: “آمل ألا تخفض [السعودية] وأوبك إنتاجهما للنفط، أسعار النفط يجب أن تتراجع بناء على الإنتاج”.

وتُدار الكثير من الشكوك حول قدرة “السعودية”  على تعويض وسد الفجوة التي سيخلقها منع تصدير النفط من طهران، في حال جرى تطبيق عزل شامل للنفط الإيراني وذلك بسبب الطبيعة العالمية لسوق النفط.

وشهدت أسعار النفط العالمية الأسبوع الماضي، انخفاضاً يزيد عن 20 ٪، في ظل المخاوف الدولية من التباطؤ الاقتصادي العالمي.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك