الرئيسية - إقليمي - الجيش اليمني: مقتل وإصابة 215 عنصراً من قوات التحالف السعودي

الجيش اليمني: مقتل وإصابة 215 عنصراً من قوات التحالف السعودي

مرآة الجزيرة

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية مقتل وإصابة 215 من قوات التحالف السعودي في حرب اليمن خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضح المتحدث بإسم الجيش اليمني واللجان الشعبية العميد يحيى سريع أن قوات التحالف السعودي تكبّدت خسائر كبيرة بالعديد والعتاد أثناء المواجهات مع القوات اليمنية في الأيام الماضية، إذ سقط 215 من المقاتلين بين قتيل وجريح بينهم قيادات، كما تم تدمير وإعطاب 20 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة بينها مدرعات ذات منظومات حديثة تستخدمها القيادات الميدانية، بحسب قوله.

العميد سريع أشار إلى أنه تمت مفاجأة قوات التحالف السعودي “بعمليات عسكرية نوعية ناجحة دفاعية وهجومية تمت خلالها استهداف تجمعاتها وتحركاتها وآلياتها نفذتها وحدات متخصّصة من القوات المسلحة بإحترافية عالية بإسناد سلاح القوة المدفعية والصاروخية”، مؤكداً أن العشرات من عناصر التحالف وقعوا في حقل ألغام باتجاه كيلو16 ما أدى إلى مقتلهم على الفور.

وعن الشائعات التي يبثها النظام السعودي في وسائل إعلامه، أكد العميد أن تلك “الانتصارات الوهمية ليست سوى تضليل إعلامي سبق وأن استخدمه وثبت فشله في التغطية على الهزائم والخسائر الفادحة التي منيت بها قواته ومحاولة الهروب من الحقائق الصادمة في الميدان والتي كشفها ولا يزال الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية”.

في السياق كشفت إحصائية للإعلام الحربي اليمني عن مقتل وإصابة 879 من جنود الجيش السعودي وقوات التحالف التابعة له، في عمليات للجيش اليمني خلال الشهر الماضي.

بدورها، أوضحت وحدة القناصة بالجيش اليمني أنها تمكنت من إعطاب 12 آلية عسكرية و4 رشاشات متنوعة بعمليات قنص، في حين أكدت عمليات وحدة ضد الدروع “استهداف 55 مدرعة وآلية بصواريخ موجهة وقذائف مباشرة في مختلف الجبهات خلال شهر تشرين الأول الماضي واستهداف 50 تجمعاً للعدوان بصواريخ موجهة وقذائف مباشرة و29 تجمعاً في جبهات الحدود”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك