الرئيسية - إقليمي - نتنياهو يدعم ابن سلمان: استقرار “السعودية” مهم لاستقرار العالم!!

نتنياهو يدعم ابن سلمان: استقرار “السعودية” مهم لاستقرار العالم!!

مرآة الجزيرة

في أوّل تعليق رسمي على جريمة جمال خاشقجي، شدّد رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، على أهميّة الحفاظ على استقرار السلطات السعودية من أجل “استقرار المنطقة والعالم”، واستنكر قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

نتنياهو في مؤتمر صحافي في فارنا ببلغاريا، الجمعة، قال “ما حدث في القنصلية في إسطنبول كان مروعاً، ويجب التعامل معه بشكل صحيح”، مضيفا “في الوقت ذاته، أقول إنّ من المهم جداً بالنسبة إلى استقرار المنطقة والعالم أن تظلّ السعودية مستقرة، ويجب أن نجد طريقة لتحقيق الهدفين”.

وتابع “أعتقد أنّ المشكلة الأكبر هي إيران، ويجب أن نتأكد من أنّ إيران لا تواصل الأنشطة المعادية التي كانت تقوم بها في الأسابيع الأخيرة في أوروبا”، وفق مزاعمه.

وتأكيدا على مواصلة التطبيع في العلاقات، قال نتنياهو “علاقاتنا مع جيراننا العرب تتحسّن بشكل دراماتيكي”، زاعما “لقد كشفنا عن هجومين إرهابيين، أحدهما في باريس والآخر في كوبنهاغن، تقف وراءهما الاستخبارات الإيرانية… إنّ صدّ إيران على رأس جدول أعمالنا من أجل الأمن، ليس فقط لإسرائيل، ولكن أيضاً لأوروبا والعالم”، بحسب مزاعمه.

على أثر كلام نتنياهو، سارع وزير الخارجية البحرينية، خالد بن أحمد آل خليفة، للثناء على الموقف، وكتب في حسابه على موقع “تويتر”: “رغم الخلاف القائم، إلا أن لدى السيد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل موقف واضح لأهمية استقرار المنطقة ودور السعودية في تثبيت ذلك الاستقرار”، وفق ادعاءاته.

يرى متابعون أن التناغم والتماهي بين بعض الدول الخليجية والكيان الصهيوني أصبح يسير بوتيرة متسارعة تبرز مدى انكشاف مسار علاقات التطبيع مع كبان الاحتلال على الرغم من المجازر التي يرتكبها بحق الفلسطينيين والمقدسات وعمليات التهويد والتهديد المتواصل.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك