الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

29 يمنيا بين شهيد وجريح جراء غارة للتحالف السعودي على الحديدة

مرآة الجزيرة

استشهد ما لايقل عن 19 شخصا يمنيا وأصيب العشرات، جراء غارة للتحالف السعودي استهدفت مغسل خضروات في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

وفي التفاصيل، فقد أدت الغارة استشهاد 19 شخصا على الأقل كما أدت إلى إصابة 10 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث أن القصف استهدف ساحة يتجمع فيها عمال محليون، لتعبئة وتغليف محاصيل زراعية في محطة المسعودي جنوب المدينة الساحلية على البحر الأحمر.

وأشارت وكالة “رويترز”، نقلا عن مسعفين وسكان محليين، إلى استشهاد 10 مدنيين على الأقل جراء ضربة جوية للتحالف على مجموعة مزارعين في محافظة الحديدة، وقالت إنها لم تتمكن بعد من الحصول على أي تعليق من قبل التحالف السعودي.

إلى ذلك، فقد واصل طيران التحالف السعودي غاراته الجوية وقصفه الصاروخي والمدفعي على المناطق الآهلة بالسكان بمختلف المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مصدر أمني يمني أوضح أن “مواطنين اثنين أصيبا بجروح إثر غارة شنها طيران العدوان على شاحنة محملة بخلايا نحل في منطقة بني حسن بمديرية عبس بمحافظة حجة”، مضيفا أن “طيران العدوان استهدف بأربع غارات شرق مطار الحديدة وشن غارة على مديرية صرواح بمأرب”.

وفي محافظة صعدة، قال المصدر إن “طيران العدوان شن غارة على منطقة الصوح وأربع غارات على منازل ومزارع المواطنين في وادي آل أبوجبارة بمديرية كتاف”، مضيفا “تعرضت منازل ومزارع المواطنين بمديريتي باقم وشدا الحدوديتين لقصف صاروخي ومدفعي مكثف من قبل قوى العدوان”.

وسبق أن أعلنت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة مؤخرا أنها سجلت أكثر من 17 ألف حالة لمقتل وإصابة المدنيين في اليمن منذ تدخل التحالف السعودي عسكريا في البلاد. وذكرت المفوضية أن 6592 مدنيا قتلوا وأصيب 10470 آخرون في اليمن، حسب تقديرات المنظمة العالمية، خلال فترة ما بين 26 مارس 2015 و9 أغسطس 2018، وأشارت إلى أن التحالف السعودي يتحمل المسؤولية عن معظم هذه الحالات.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى