الرئيسية - الأخبار - مع مقاطعة مؤتمر “دافوس الصحراء” المستمرّة.. هل يبقى محمد بن سلمان وحيداً؟

مع مقاطعة مؤتمر “دافوس الصحراء” المستمرّة.. هل يبقى محمد بن سلمان وحيداً؟

مرآة الجزيرة

بالتوازي مع انسحاب الدول والشركات والمؤسسات العالمية من مؤتمر “دافوس الصحراء” المزمع انطلاقه اليوم الثلاثاء في الرياض، أعلنت عائلة آل غليزر المالكة لنادي “مانشستر يونايتد” الإنكليزي انضمامها لقائمة المقاطعين.

وبحسب صحيفة “الميرور” أكد نائب رئيس النادي في إنكلترا إفرام غليزر، أنه لن يكتفي بمقاطعة المؤتمر، بل سيُغلق كل الأبواب مع الجانب السعودي، بشأن بيع أسهم النادي لمحمد بن سلمان، وذلك لحين ظهوره براءته من التهمة التي هزت الرأي العام العالمي على مدار الأسبوعين الماضيين.

وتستمر مقاطعة الكثير من المؤسسات التجارية والمالية للمؤتمر الاقتصادي، احتجاجاً على الجريمة التي اُرتكبت في حق الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في تركيا.

في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة “سيمينز” الألمانية الهندسية العملاقة أنه لن يحضر مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” في “السعودية”، بعد إقرار “السعودية” بأن الصحافي السعودي، جمال خاشقجي قتل في قنصليتها في اسطنبول.

من جانب آخر، تمكّن قراصنة من اختراق وتعطيل الموقع الإلكتروني لمنتدى الاستثمار السعودي.

ووضع القراصنة صورة مركبة كتبت عليها عبارة أن “النظام السعودي أحد منابع الإرهاب في العالم” كما أظهرت الصورة محمد بن سلمان حاملاً سيفاً يقطر دماً وتحته الصحافي جمال خاشقجي.

إلى ذلك، تبرّأ منتدى “دافوس” الاقتصادي العالمي من استعاره اسمه في مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” السعودي، وذلك ضمن الاحتجاج على مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت إدارة منتدى دافوس الذي يعقد في سويسرا “إن المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع مدينة دافوس سيستخدم كل الوسائل لحماية علامة دافوس التجارية ضد الاستيلاء غير المشروع عليها”.

 

 

 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك