الرئيسية - النشرة - بومبيو مخاطباً محمد بن سلمان: مستقبلك على المحك

بومبيو مخاطباً محمد بن سلمان: مستقبلك على المحك

مرآة الجزيرة

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن مستقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كملك على البلاد أصبح على “المحك”، وفقاً لما نقلته شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مصدر مطّلع.

وجاء في حديث المصدر أن بومبيو طلب من محمد بن سلمان إجراء تحقيقات بسرعة كبيرة بخصوص اختفاء الصحافي جمال خاشقجي، لافتاً إلى أن الوقت قصير وأن “السعوديين يجب أن يتعاملوا مع الأشخاص المعنيين بشكل حاد”.

المصدر أشار إلى أن بومبيو أبلغ ولي العهد أنه في حال لم تقم “السعودية” بمحاسبة المسؤولين عن إخفاء خاشقجي فسيتعين على الولايات المتحدة القيام بذلك، “لأن العالم سيطالب بذلك، والرئيس الأميركي دونالد ترامب سيكون مضطرا” إلى ذلك بسبب “الضغط العالمي”، مؤكداً أنه “مضطر للعلم بتفاصيل ما حدث، حتى لو لم يكن الأمير نفسه على علم بها مسبقاً فعليه أن يمتلك المعلومات الكافية عما حصل”.

ولم يشر المصدر إلى كيفية رد محمد بن سلمان أو المسؤولين السعوديين، لكنه اكتفى بالقول: إن “الرسالة وصلت”.

وسلطت قضية خاشقجي الأضواء على سجل “السعودية” في مجال حقوق الإنسان وهو الأمر الذي أثار غضباً دولياً عارماً ضد محمد بن سلمان المعروف بإنتهاج السياسات القمعية ضد النشطاء والمعارضين.

ويرجح مراقبون عدم وصول محمد بن سلمان إلى العرش كما كان مخططاً له مع الأمريكان بسبب الضغوطات الدولية الهائلة التي تمارس على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتخلي عن ابن سلمان حفاظاً على صورة الولايات المتحدة.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك