الرئيسية - إقليمي - التحالف العربي بقصف مستشفى ومركز للأمومة في اليمن
السعودية تمزق اجساد اليمنيين العزل بالصواريخ والقنابل

التحالف العربي بقصف مستشفى ومركز للأمومة في اليمن

مرآة الجزيرة

أعلنت وزارة الصحة في صنعاء عن استهداف التحالف العربي بقيادة “السعودية” والإمارات لمستشفى الدريهمي ومركز الأمومة والطفولة في منطقة الدريهمي بالحديدة.

ونتج عن عمليات القصف والغارات الجوية التي شنتها السعودية على مدينة الدريهمي تدمير مستشفى الدريهمي العام المليء بالمرضى من المدنيين والكوادر الطبية، كما طال ودمر مستشفى الأمومة والطفولة في منطقة الدريهمي والذي يُعنى بتقديم خدمات للنساء الحوامل والمواليد.

وأكدت وزارة الصحة في صنعاء أن عدد الضحايا لا يزال مجهولاً، وذكرت بأنه تم استهداف سيارات الإسعاف التابعة للمستشفى العام والمنشآت كذلك، وأكدت بأن ذلك أدى إلى ابطاء حركة سيارات الإسعاف وسيارات المواطنين سواء للنزوح أو لنقل القتلى او الجرحى.

وناشدت وزارة الصحة المجتمع الدولي إلى “اتخاذ موقف جدي وحازم تجاه حملة الإبادة التي تواجه اليمن” من قبل السعودية والدول المتحالفة معها”.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن ” لا يمكن للحلفاء الغربيين الاستمرار في غض الطرف عن طبيعة النظام، السعودي، الذي لا يبدو كأنه قوة استقرار في المنطقة، فقد كان ثمن الحرب الإنساني الباهظ في اليمن مدعاة لوقف صفقات الأسلحة الأمريكية والبريطانية والأخرى، وهناك حاجة لإعادة التفكير في العلاقات مع المملكة؛ لأن النهج الذي اتخذته إدارة ترامب وغيرها من الحكومات جرأ ولي العهد على ممارسة الانتهاكات”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك