الرئيسية - إقليمي - د. عبد الحميد دشتي: نطالب بإسترجاع حقوقنا المستولى عليها من قبل “السعودية”

د. عبد الحميد دشتي: نطالب بإسترجاع حقوقنا المستولى عليها من قبل “السعودية”

مرآة الجزيرة

رداً على تصريحات ولي العهد السعودي الأخيرة ضد الكويت خاطب المحامي والنائب السابق د. عبد الحميد دشتي الحكومة الكويتية وشعبه للتصدي إلى المشاريع السعودية في بلاده.

الحقوقي الكويتي وفي سلسة تغريدات له عبر حسابه في “تويتر” قال: “قيادة وشعب وطني الكويت وكل غيور على وطني، ارضاً وشعباً وثرواتاً، سنعمل على تدويل المطالبة بحقوقنا التاريخية في ارضنا وثرواتنا المستولى عليها من الجار السعودي منذ ١٩١٣ اتفاقية العقير المؤامره التي منحت فيها بريطانيا حقوقنا التاريخيه للاخرين دون وجه حق ، ودون ان يقرر الشعب مصيره”.

وأضاف: “كادت الكويت أن تضيع و لن تضيع بوجود اشراف الكويت ملتحمين متعاضدين يحتمون بدستور عبدالله السالم. من أنت حتى تضع الاملائات على الكويت و بهذه الطريقة لا و الف لا”.

دشتي اعتبر أن الرد يكون أولاً عبر “إلغاء الاتفاقية الغير ملزمة مع السعودية و اللجوء الى المحكمة العدل الدولية”. وتابع : “ثانياً اعادة النظر في امر المزدوجين أوإرجاعهم الى بلدهم الأصلي بعد سحب كل المكتسبات. بهذانكون نردعلى بن سلمان بضاعته الفاسدة والتي كانت منتهية الصلاحية أصلاً”.

وفي الختام، تطرق النائب الكويتي السابق لتصريحات محمد بن سلمان الأخيرة ضد الكويت قائلاً: “أمر مستغرب ومستهجن عدم الرد على تصريحات بن سلمان خاصة انها مسجلة وموثقة … ثقوا قليلاً بانفسكم يا حكومة نحن الأقوى لأننا ملتفين حول قيادتنا وفي المقابل شخص يحكم بالحديد والنار شعبه ناقم عليه وينتظر ساعة الصفر”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك