الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

خسائر وهزائم متتالية للجيش السعودي في عمليات نوعية لأنصار الله

مرآة الجزيرة

بالتوازي مع الإنجازات العسكرية المتنوعة التي يحقّقها الجيش اليمني واللجان الشعبية على جبهات مختلفة في اليمن لا سيما على الحدود مع “السعودية”، أكدت مصادر عسكرية مقتل 6 جنود سعوديين في مواجهات مع أنصار الله على جبهات الحد الجنوبي “للسعودية” مع اليمن.

وأوضحت المصادر أن عدداً من قوّات الجيش السعودي، قُتل وأٌصيب إثر قصف صاروخي استهدف تجمعاتهم في مجازة عسير، موضحاً أن صاروخية الجيش واللجان الشعبية استهدفت بصلية كاتيوشا تجمعا للجيش السعودي في مجازة عسير وحققت إصابات دقيقة ومباشرة.

المصادر أكّدت سقوط ضباط في الموقع المستهدف، لافتةً إلى أن مدفعية الجيش واللجان دمّرت بقذائف المدفعية معدل رشاش عيار 50 تابع لقوات الجيش السعودي في مجازة عسير أيضاً.

إلى ذلك، تمكّنت القوة صاروخية الجيش واللجان من إطلاق صواريخ كاتيوشا على تجمعات للقوّات السعودية في معسكر ورقابة الزج وقعمة الشيخ بقطاع عسير حيث حققت إصابات مباشرة.

وفي نفس السياق، سيطرت قوّات الجيش اليمني واللجان الشعبية على عدة مواقع كان يتمركز فيها عناصر تابعة للتحالف السعودي في جبهة قانية بالبيضاء بالرغم من محاولة الطيران السعودي استعادتها عبر شن غارات جوية أثناء العملية العسكرية.

ووفقاً لمصدر عسكري، نفّذ  الجيش واللجان عملية هجومية على مواقع تابعة لقوات التحالف السعودي في جبهة قانية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي بالإضافة لعمليات عسكرية تابعة لوحدة القناصة وضد الدروع أدت إلى تدمير دبابة و5 آليات عسكرية، إلى جانب سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف.

هذا وشنّت القوات اليمنية عملية هجومية استهدفت مواقع قوات التحالف في مديرية خب والشعف بالجوف انتهى بالسيطرة الكاملة على جبل قعشان وتكبيد قوات العدوان خسائر فادحة كما أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من الناصر التابعة للتحالف السعودي بعد فشلهم في استعادته بمساندة طيران الأباتشي

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى