الرئيسية - الأخبار - مبلغ خيالي مقابل عرض مصارعة في “السعودية”

مبلغ خيالي مقابل عرض مصارعة في “السعودية”

مرآة الجزيرة

كشف موقع “كيدج سايد سيتس” أن المصارع الأمريكي “بروك ليسنر” نجمWWE، سيتقاضى مبلغاً خياليّاً مقابل تقديم عرض لمرّة واحدة في “السعودية”.

وفي تقرير له، كشف الموقع الأمريكي، أن المصارع الشهير سيحصل على مليون دولار للمشاركة بالعرض المزمع إقامته في العاصمة السعودية الرياض.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتضخّم فيه معدلات الفقر والبطالة في البلاد، وبالتزامن مع حروب وصراعات “السعودية” مع دول الجوار والتي تستنزف الخزينة وترفع من عجز الموازنة العامة.

وقدّرت تقارير غير رسمية أن نسبة الفقر في “السعودية” قد وصلت إلى 25%، فيما أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركي في وقت سابق تزايد معدلات البطالة والفقر، مشيرةً إلى أن “ما بين مليونين وأربعة ملايين سعودي يعيشون على أقل من 530 دولارا شهريا أي (17 دولاراً يومياً)، وأن الدولة تتكتم على نسب الفقر”.

بدوره، رصد تقرير صادر عن مؤشر “ويلث إكس” لتعداد المليارديرات في العالم، بالإشتراك مع بنك “يو بي إس” السويسري، أن “السعودية” حلّت الثامنة في قائمة الدول ال ـ10 الأكثر احتضانًا للمليارديرات، ذلك أنها تحتوي على 64 مليارديراً وعلى رأسهم الوليد بن طلال بثروة تقدر بنحو 18.7 مليار دولار، الأمر الذي يثير تساؤلات المراقبين حول تركّز ثروات النفط في أيدي عدد محدود من الأفراد.

يُشار إلى أنه هناك مدن كبيرة في “السعودية” كالرياض، تغصّ بالأحياء الفقيرة مثل السويدي والجرادية والشميسي، وأيضاً أحياء الكرنتينا والرويس في جدة، وفي المدينة المنورة تقبع أحياء سيح والمصانع والزاهدية والمغيسلة وغيرها على شفير الفقر، فضلاً عن العشوائيات التي يقطنها “السعوديون” الفقراء والعمال الأجانب، حيث يبلغ متوسط دخل العمالة الأجنبية أقل من 266 دولاراً شهرياً.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك