الرئيسية - النشرة - السيد الحوثي يتهم السلطات السعودية بتشويه الإسلام
الأمين العام لحركة أنصار الله

السيد الحوثي يتهم السلطات السعودية بتشويه الإسلام

مرآة الجزيرة

اتهم قائد “أنصار الله”  السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، السلطات السعودية بأنها تعمل على تشويه الإسلام إلى طقوس وشكليات.

السيد الحوثي، وفي كلمة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية، بثتها قناة “المسيرة” اليمنية، بين أن “السعودية تقدم نفسها باسم الإسلام ونراها بوضوح في حالة من التبعية العمياء لقوى الطاغوت والاستكبار لأمريكا وإسرائيل”.

السيد الحوثي قال “لنعي جيدا ولندرك بشكل تام أنها قوى زيف، إنها تمثل الزيف ولا تعبر عن حقيقة الإسلام في مبادئه وأخلاقه، وهي حولت الإسلام إلى طقوس وشكليات بترتها عن سياقها وفصلتها عن أساسها وطوعتها للاستغلال في واقع الحياة وجعلت منها وسيلة للاستغلال والخداع”، وأضاف “هذا الذي حاصل كما هو حال النظام السعودي والقوى التكفيرية والقوى الظلامية بكل أشكالها وأنواعها من المنافقين الضالين المشوهين للإسلام”.

كما وصف قائد “أنصار الله” “علماء السعودية بأنهم علماء سوء يقدمون مسوغات دينية وفتاوى شرعية لشرعنة “عناوين السوء”، وفق تعبيره، قائلا “علماء سوء يقدمون أنفسهم باسم ورثة الأنبياء كمثل ما نرى عليه هيئة كبار العلماء في السعودية، كيف يصبحون كلسان وقلم للطاغوت هناك يفتون دائما بما يريده، ما أراد هو أن يفعله هو ابتداء من نوازعه ودوافعه ورغباته الناتجة عن ماهو عليه من طغيان وفساد وظلم وهوى النفس”.

وأضاف أن العلماء في الرياض “يقدمون ختم الفتوى الشرعية ومسوغات دينية لذلك الذي انطلق فيه الطاغوت بدافع هوى النفس، قد يكون فساداً وقد يكون ظلماً أو جريمة أو شراً أو أي عنوان من عناوين السوء ويشرعنون له ذلك”، مشيرا إلى أنهم “يبنون واقع الدين على تدجين الأمة للطاغوت”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك