الرئيسية - إقليمي - الولايات المتحدة ترسل جنرالاً إلى الرياض للتحقيق في مجزرة صعدة

الولايات المتحدة ترسل جنرالاً إلى الرياض للتحقيق في مجزرة صعدة

مرآة الجزيرة

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، عن زيارة عاجلة لجنرال أمريكي بارز توجه يوم الإثنين إلى “السعودية” لإجراء تحقيق شامل بشأن مجزرة صعدة.

الصحيفة الأمريكية أوضحت أن الجنرال الأمريكي البارز الذي توجه إلى “السعودية” بزيارة عاجلة حثّ المسؤولين السعوديين على إجراء تحقيق شامل بشأن مجزرة ضحيان في صعدة، وذلك بالتزامن مع تصاعد قلق الولايات المتحدة حيال العمليات الجوية التي ترتكبها طائرات التحالف السعودي بحق المدنيين في اليمن وفق الصحيفة.

ولفتت الصحيفة، إلى أن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، بعث الجنرال لإجراء مناقشات في الرياض الأحد الماضي، في سياق مساعي الولايات المتحدة للحصول على معلومات حول الغارة.

ماتيس أوضح، أنه “أرسل جنرالا إلى الرياض للنظر في ما حدث”، بما يتعلق الهجوم الذي أصاب حافلة مليئة بأطفال في محافظة صعدة شمال اليمن الخميس الماضي.

بدورها قالت ريبيكا ريبريتش المتحدثة بإسم البنتاغون، إن الجنرال الأمريكي “عدل زيارته المقررة سلفاً للسعودية لبحث الحادث مع السعوديين والنظر في الوضع” مضيفةً “إنه ضغط على السعوديين لتوفير الموارد والرقابة اللازمة للقيام بتحقيق شامل وكامل والإفراج عن النتائج للجمهور” بحسب “واشنطن بوست”.

يُذكر أن الأمم المتحدة تقدمت بطلب إجراء تحقيق يوثّق تفاصيل الغارة الجوية التي نفذتها طائرات التحالف السعودي لاستهداف مدنيين في سوق ضحيان بمدينة صعدة، حيث أسفرت عن استشهاد 51 مدنياً معظمهم من الأطفال فيما أصيب 79 آخرون بجروح.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك