الرئيسية - أنصار الله تكلّل ثلاثة أعوام من الحرب بإطلاق161 صاروخ باليستي على “السعودية”

أنصار الله تكلّل ثلاثة أعوام من الحرب بإطلاق161 صاروخ باليستي على “السعودية”

مرآة الجزيرة

في غضون أكثر من ثلاثة أعوام على العدوان السعودي على اليمن بدعم أمريكي وأوروبي مباشر، وبعد سنوات من التضليل والتعتيم الإعلامي الذي تمارسه وسائل الإعلام التابعة للرياض، أقرّ التحالف السعودي بعدد الصواريخ الباليستية التي أطلقها أنصار الله باتجاه “السعودية”.

المتحدث بإسم قوات التحالف السعودي، تركي المالكي، أكد أن حركة أنصار الله أطلقت 161 صاروخاً باليستياً على “السعودية” منذ عام 2015.

وجاء في كلمةٍ له ألقاها خلال مؤتمر صحفي عُقد بالرياض، بمشاركة بعض الشيوخ من محافظة صعدة اليمنية، “161 صاروخاً باليستياً أطلق على [المملكة العربية السعودية] منذ بداية الحرب”.

وفي تصاعد ملحوظ للسلاح الجوّي، نفّذ سلاح الجو المسيّر التابع للجيش اليمني واللجان الشعبية مساء أمس الثلاثاء، هجوماً جوياً على أحد معسكرات قوات التحالف السعودي في محافظة الجوف.

ووفقاً لما نقله مصدر عسكرية بسلاح الجو المسير، استهدف الهجوم الجوي معسكر البنات الذي تسيطر عليه قوات التحالف السعودي في الجوف.

المصدر أكد أن الهجوم الجوي أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر التحالف السعودي في المعسكر المستهدف واصفاً العملية بالأولى من نوعها في المحافظة في الوقت الذي يتعاظم فيه السلاح الجوي للجيش واللجان.

وفي وقتٍ لاحق من يوم أمس الثلاثاء، تمكنت وحدة المدفعية التابعة للجيش واللجان من تدمير جرافة عسكرية سعودية في منطقة عسير الحدودية.

وفي جيزان الواقعة على الحدود مع “السعودية” استهدف الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية تجمعات للجيش السعودي قبالة جبل الدود، كما تم قنص أحدهم بذات المكان.

وكانت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قد استهدفت يوم الإثنين تجمعات للجنود السعوديين في مركز المعريضة في جيزان محققةً إصابات دقيقة في صفوفهم.

 

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك